54 شركة غذائية تحصل على شعار “بكل فخر صُنع في مصر”

حصلت 54 شركة تعمل في قطاع الصناعات الغذائية على العلامة التجارية “بكل فخر صُنع في مصر” من مركز تحديث الصناعة.

تحصل الشركات بصفة عامة على الشعار المصري بعد الخضوع لعمليات فحص من مركز تحديث الصناعة، لمدة عامين.

ظهر الشعار للمرة الأولى في 2016 أثناء تولي طارق قابيل حقيبة وزارة الصناعة، ليكون علامة تجارية للشركات المصنعة لمنتج مصري عالي الجودة، بهدف تعريف المستهلك المحلي بتلك الشركات.

تُميز العلامة الشركات التي تطبق معايير الجودة الشاملة المعتمدة محليًا أو دوليًا، بخلاف الشركات التي لا تلتزم بالمعايير، خاصة الشركات غير الرسمية.

يسعى مركز تحديث الصناعة لإصدار تقرير كامل للمصانع التي لم تجتاز التقييم، يوضح خلاله نقاط عدم المطابقة لمعالجتها وإعادة التقييم.

ويعمل المركز حاليًا على تحديد مواعيد لزيارة 51 مصنعا جديدا، وفور التأكد من جاهزيتها لاستقبال لجان التقييم سيتم العمل عليها.

وتعتبر علامة “بكل فخر صنع في مصر” علامة مراقبة وجودة مصرية محلية اعتمدتها وزارة التجارة والصناعة بهدف التعريف بالمنتجات والسلع المصرية المصنعة داخل جمهورية مصر العربية طبقاً لأعلي مواصفات الجودة، ويمثل مركز تحديث الصناعة جهة التقييم والموائمة والمنح للعلامة.

للتقدم للمركز من أجل الحصول على العلامة بكل فخر صُنع في مصر يجب توافر شروط محددة تشمل صورة حديثة من السجل الصناعي، وصورة سارية من رخصة التصنيع وصورة من شهادات الجودة الحاصلة عليها المنشأة. وتستمر مدة صلاحية العلامة عامين من تاريخ منحها، ويتم التجديد بعد إعادة التقييم.

The post 54 شركة غذائية تحصل على شعار “بكل فخر صُنع في مصر” appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات