مصر تحصل على تمويل بقيمة 8.5 مليون يورو لشراء آلات لصيانة السكك الحديدية

حصلت وزارة التعاون الدولي على تمويل تنموي ميسر مقدم من الحكومة النمساوية من خلال بنك UniCredit، بقيمة 8.5 مليون يورو.

يوجه التمويل إلى الهيئة القومية للسكك الجديدة بغرض شراء آلات ومعدات و4 ماكينات لصيانة سكك حديد مصر.

ويعمل التمويل على رفع مستوى السلامة على خطوط شبكة سكك حديد مصر، ورفع كفاءة التشغيل بخطوط الهيئة وزيادة الطاقة الاستيعابية لتشغيل عدد أكبر من القطارات، وتقليل تكاليف الصيانة السنوية، بالإضافة إلى تحسين بيئة العمل وتوفير سلاسة سير القطارات.

وقالت، وزيرة التعاون الدولي، الدكتورة رانيا المشاط، إن قطاع النقل يستحوذ على أكثر من 20% من محفظة التعاون الإنمائي الجارية لوزارة التعاون الدولي، بقيمة 5.13 مليار دولار.

وأضافت، أن هذه التمويلات تسهم في تنفيذ العديد من المشروعات من بينها تطوير خطوط مترو الأنفاق وتنفيذ المشروع القومي للطرق وتحديث خطوط السكك الحديدية وغيرها من المشروعات، بينما تبلغ الاتفاقيات المتفق عليها في 2020 فقط نحو 1.7 مليار دولار.

وذكرت، أنه يجرى العمل على توفير التمويلات التنموية والدعم الفني في مختلف قطاعات التنمية، لدعم رؤية الدولة التنموية 2030، التي تتسق مع الأهداف الأممية للتنمية المستدامة.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن الاتفاق هو تمويل تنموي بدون فائدة يعكس الجهود الوطنية المبذولة لتطوير البنية التحتية لقطاع النقل وتعزيز استدامتها.

ومن جانبه قال سفير النمسا بالقاهرة، جورج شتيلفريد، إن التعاون مع الحكومة المصرية لتوقيع هذا التمويل الخاض بدعم وتحديث البنية التجتية للسكك الحديدية المصرية، يأتي تأكيداً على التعاون المثمر وتبادل الخبرات والتقنيات والمعرفة.

جدير بالذكر أن مصر والنمسا وقعتا اتفاق التعاون الاقتصادي والفني بين البلدين عام 1975 وتم في إطار عقد سبع دورات للجان المشترك لتشجيع وتحفيز التعاون في العديد من المجالات التنموية مثل الكهرباء والزراعة والإسكان والنقل.

وفي عام 2007 وقعت الحكومتان المصرية والنمساوية اتفاقًا بقيمة 50 مليون يورو لتعزيز العلاقات الاقتصادية ساهم في تنفيذ العديد من المشروعات من بينها مشروع إنشاء شبكة معلومات ورقابة لنشاط النقل النهري،مشروع تحلية مياه الشرب في كل من مدينة العريش ومدينة سيدى عبد الرحمن، مشروع توريد أجهزة في إطار برنامج إعادة هيكلة قطاع السكة الحديدية.

The post مصر تحصل على تمويل بقيمة 8.5 مليون يورو لشراء آلات لصيانة السكك الحديدية appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات