“أوراسكوم” تبيع 9 ملايين سهم في “بلتون القابضة”

باعت شركة أوراسكوم المالية القابضة 9 ملايين سهم من ملكيتها في أسهم شركة بلتون المالية القابضة.

بلغ متوسط سعر السهم في الصفقة 2.34 جنيها، بقيمة إجمالية للصفقة بلغت نحو 21.09 مليون جنيه، وفق بيان من بلتون الخميس.

كانت نسبة ملكية أوراسكوم المالية القابضة في رأسمال شركة بلتون قبل تنفيذ الصفقة 61.24%، وانخفضت النسبة إلى 59.22% وفقا لبيان الإفصاح المنشور على موقع البورصة المصرية.

أنهى سهم بلتون المالية القابضة تعاملات اليوم متراجعا بنسبة 2.98%، ليستقر عند سعر 2.28 جنيها.

وحصلت بلتون المالية القابضة خلال العام الماضي على تراخيص لإنشاء 3 شركات جديدة تعمل في مجال الخدمات المالية غير المصرفية.

وتتضمن الشركات الجديدة شركة للتأجير التمويلي بمحفظة وشركة للتمويل الاستهلاكي وشركة ثالثة لرأس المال المخاطر متخصصة في الشركات المتوسطة والصغيرة.

“بلتون المالية” تعين “أنسي ساويرس” رئيسا لها

في مارس الماضي عين مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، “أنسي نجيب ساويرس” رئيساً لمجلس الإدارة غير تنفيذي ممثلا لشركة أوراسكوم المالية القابضة.

وصدق المجلس على قبول استقالة كلا من نجيب أنسي نجيب ساويرس عضو مجلس إدارة غير تنفيذي، والدكتور أحمد محمود أحمد جلال عضو مجلس إدارة غير تنفيذي مستقل، بالإضافة إلى محمد جمال محرم محمود محرم عضو مجلس إدارة غير تنفيذي مستقل.

وشملت قرارات مجلس الإدارة قبول تعيين ماجد شوقي عضو مجلس إدارة غير تنفيذي ممثلا لشركة أوراسكوم المالية القابضة وذلك لحين موعد الجمعية العمومية العادية السنوية.

وأوضحت الشركة أن القرارات جاءت بناء على خطاب الترشيح الصادر من أوراسكوم المالية القابضة، ومن المقرر أن يجتمع مجلس الإدارة مرة أخرى في خلال 3 أسابيع من تاريخه لتعيين عضوين مستقلين.

ويأتي التغيير في إطار تغير المالك الرئيسي لشركة بلتون المالية القابضة إلى أوراسكوم المالية القابضة المنقسمة من شركة أوراسكوم للاستثمار.

The post “أوراسكوم” تبيع 9 ملايين سهم في “بلتون القابضة” appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات