سيمنس الألمانية تتطلع لزيادة استثماراتها بقطاع الطاقة في مصر

تتطلع شركة سيمنس الألمانية لتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء فى مجالات الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة وتطوير وتحديث مراكز التحكم وتطوير شبكات التوزيع.

وقال هلمت فون ستروف الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس بالشرق الأوسط، أنه يجري التعاون مع مصر فى مشروع إنشاء مركز التحكم القومي للشبكة الكهربية القومية الموحدة بالعاصمة الإدارية الجديدة وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 840 مليون جنيه.

ويهدف إلى تطوير مراقبة وتشغيل الشبكة الكهربية الموحدة على مستوى مصر بإجمالي عدد 228 محطة منها عدد 72 محطة إنتاج طاقة كهربية من مصادر مختلفة بقدرة إجمالية 59.5 غيغاواط للحفاظ على استقرار وتوزيع الطاقة الكهربية على الشبكة الموحدة بالشكل المناسب والآمن طبقا للمواصفات القياسية العالمية.

التعاون في تطوير وتدعيم الشبكات الكهربائية

كما يقوم المركز بتشغيل ومراقبة وحدات إنتاج الطاقة الكهربية بجميع محطات الإنتاج المختلفة لمحطات طاقة الرياح ومحطات الطاقة الشمسية والمحطات المائية و المحطات البخارية ضمان التشغيل الأمن والاقتصادي لجميع الوحدات ومراقبة تبادل الطاقة الكهربية مع دول الجوار” الأردن،ليبيا،السودان”.

وأعرب عن استعداد بلاده تقديم خبراتهم ودراساتهم فى العديد من المجالات معرباً عن رغبته في زيادة حجم الاستثمار بمصر.

جاء ذلك خلال مقابلة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء مع وفد من شركة سيمنس يضم الرئيس التنفيذي الجديد لشركة سيمنس بالشرق الأوسط، ومصطفى الباجورى الرئيس التنفيذى للشركة بالقاهرة، وذلك لبحث دعم وتعزيز التعاون الحالى والمستقبلى بين قطاع الكهرباء والشركة.

تعاون طويل المدى بين وزارة الكهرباء وسيمنس
أكد محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة على عمق العلاقات بين مصر و المانيا متمثلة فى التعاون مع شركة سيمنس في مختلف المجالات مشيراً إلى التعاون القائم والمتمثل فى تنفيذ قطاع الكهرباء المصرى لعدد من المشروعات والبرامج بالتعاون مع الجانب الألمانى من أجل الاستفادة من خبراتهم والتقدم التكنولوجى.

وشدد شاكر على رغبة مصر في استكمال مسيرة التعاون مع شركة سيمنس الألمانية بمصر بعد التعاون المثمر والبناء الذي شهدته وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة مع شركة سيمنس منذ عقود طويلة.

وأكد على اهتمام وزارة الكهرباء بمشروعات الربط الكهربائي مع دول الجوار ومنها الأردن وليبيا والسودان، وجارى إستكمال إجراءات الربط مع السعودية، وكذلك الربط مع قبرص واليونان وتصدير الكهرباء إلى أوروبا .

The post سيمنس الألمانية تتطلع لزيادة استثماراتها بقطاع الطاقة في مصر appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات