البورصة تطلق مؤشرًا جديدًا لأداء السندات الحكومية.. “المركزي” يوضح موقف العملات البلاستيكية الجديدة

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

العناوين الرئيسية 

مبيعات السيارات تقفز 53% النصف الأول 

“بيك الباتروس” تخطط للطرح بالبورصة خلال 3 سنوات

“فوري” تشتري حصتي “مصر” و”CIB” بـ”فوري بلس”

“الصناعة” تدرس إشراك القطاع الخاص في بناء المجمعات الصناعية

“وزاكي” تستحوذ على 6.6% من بايونيرز القابضة مقابل 351.6 مليون جنيه

4 بنوك تستعد لإطلاق صندوق لتمويل الشركات الصغيرة

“مباشر كابيتال” تعتزم تأسيس 10 صناديق استثمار في 2022

“المصرف المتحد” يشارك بـ 400 مليون جنيه في قرض لـ”المصرية للاتصالات”

القصة الرئيسية 

البورصة تطلق مؤشرًا جديدًا للسندات الحكومية لأول مرة في تاريخها

تطلق إدارة البورصة المصرية اليوم مؤشرًا لسندات الخزانة المصرية المقيدة والمتداولة في سوق البورصة المصرية، بعد اعتماد لجنة المؤشرات بالبورصة منهجية المؤشر الجديد.

وقالت إدارة البورصة، إن الخطوة تأتي استكمالًا لجهودها بشأن تطوير مؤشرات قياس أداء الأوراق المالية المتداولة بما يسمح بإتاحة منتجات استثمارية تتبع تلك المؤشرات وتعزز من تنوع المنتجات الاستثمارية المتاحة أمام جميع فئات المستثمرين، بما يتوافق مع أفضل الممارسات الدولية في مجال تطوير وإدارة مؤشرات البورصات.

تضم المؤشرات الجديدة السندات الأكثر سيولة، فيما تحدد القيمة السوقية للسند وزن كل إصدار داخل المؤشر، ويأخذ المؤشر في اعتباره كلًا من العائد الناتج عن التغير في أسعار السندات، والعائد الناتج من الكوبونات المستحقة، مما يعكس العائد الكلي لأداء السندات الحكومية المكونة للمؤشر.

تتكون مؤشرات سندات الخزانة من مؤشر عام سيتم إطلاقه اليوم الثلاثاء، و4 مؤشرات فرعية سيتم تدشينها قريبًا تحدد بناء على فترات استحقاق مختلفة، إذ تتيح المؤشرات الفرعية للمتابعين مقارنة أداء سندات الخزانة ذات فترات استحقاق متقاربة.

وتتم مراجعة مؤشرات سندات الخزانة شهريًا من قبل الإدارة المختصة بالبورصة وتشمل المراجعة استبعاد السندات غير المؤهلة وإدراج السندات التي تستوفى معايير الانضمام للمؤشر وذلك لضمان التمثيل الجيد لسوق السندات المصرية، وتم احتساب مؤشرات سندات الخزانة ابتداءً من 3 يناير 2021 بقيمة 1000 نقطـة.

وتوفر البورصة المصرية نظامًا إلكترونيًا لتسعير سندات الخزانة من خلال نظام تداول السندات الحكومية الإلكتروني “GFIT” الذي يتيح توفير تسعير تنافسي من خلاله، حيث إن وجود مؤشر مرجعي يتيح استحداث منتجات ماليـة جديدة كصناديق المؤشرات على السندات، كما يُعد المؤشر أداة جيدة تستطيع المؤسسات المالية استهدافها لإصدار صناديق استثمار متداولة عليها.

أهم الأخبار

قال البنك المركزي، إن الصور المتداولة في المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي لنماذج العملات الجديدة المصنوعة من “البوليمر” فئتي العشرة جنيهات والعشرين جنيهًا، لم يتم اعتمادها بشكل نهائي وأنها لا تزال في طور التطوير والتعديل. 

وأضاف المركزي، في بيان أمس، أن الألوان المتعددة الموجودة على إحدى نماذج العملات المتداولة ليست جزءًا من تصميم العملة ولا تظهر عليها في الطبيعة، لكنها علامة مائية حديثة متعارف عليها عالميًا كواحدة من أحدث تقنيات تأمين العملات المطبوعة. وأوضح أنه “عند تحريك العملة الجديدة في ضوء الشمس يظهر فقط لون واحد أو لونين من الألوان المدرجة في العلامة المائية بما يجعل تزويرها أمرًا شديد الصعوبة”.. التفاصيل

قال رجل الأعمال المهندس كامل أبوعلي، رئيس مجموعة بيك الباتروس للاستثمار العقاري والسياحي، إنه يخطط لطرح حصة من رأسمال الشركة في البورصة خلال 3 سنوات. وأضاف لصحيفة “البورصة”، أن التجهيز لعملية الطرح سيبدأ في غضون عام بتعيين المستشارين الماليين والقانونيين.

وقال إنه متفائل بعودة النشاط السياحي إلى سابق عهده خلال الفترة المقبلة بعد إحداث انتشار فيروس كورونا، لذا تسعى المجموعة إلى استكمال عملية تطوير وتحديث الفنادق التابعة باستثمارات تتخطى 1.5 مليار جنيه لتكون جاهزة قبل نهاية العام الحالي.

وأشار أبوعلي إلى أن جزءًا من تكلفة التطوير تصل نسبته إلى 70% سيكون تمويلا ذاتيا بينما سيتم تمويل النسبة الباقية عبر قروض بنكية تم توقيعها في وقت سابق. وقال إن المجموعة استحوذت بنسبة 100% على فندق كهرمانة فئة 5 نجوم بمنطقة مرسى علم خلال الفترة الماضية ضمن الخطة التوسعية لمجموعة بيك الباتروس.

وذكرت صحيفة “البورصة”، أن قيمة الصفقة تدور في حدود 65 مليون دوﻻر، وذكر أن الشركة ليس لديها نية لتحويل قرض حصلت عليه من صندوق “فانتاج” الجنوب أفريقي إلى أسهم في الشركة ضمن بنود الاتفاق المبرم، قائلًا: “قرض استلفته وهرجعه تاني بعد نهاية المدة”.

وافقت الجمعية العمومية لشركة المدفوعات الإلكترونية “فوري” على شراء حصتي بنك مصر والبنك التجاري الدولي cib في أسهم رأسمال شركة “فوري بلس” لخدمات البنوك التابعة لها. وتقدر القيمة السوقية للشركة حاليا بنحو 32.8 مليار جنيه.

وقالت الشركة في بيان للبورصة أمس، إنه في ضوء رغبة بنك مصر والبنك التجاري الدولي في بيع مساهماتهما في “فوري بلس” فقد وافقت الجمعية العمومية على قيام الشركة بشراء الأسهم المملوكة لبنك مصر، والتي تبلغ 14.1 مليون سهم تمثل نسبة 14.99% من أسهم رأسمالها بقيمة 1.15 جنيه للسهم الواحد، وهي النسبة ذاتها التي امتلكها البنك التجاري الدولي.. التفاصيل

تعتزم شركة تارجت لتكوين وإدارة محافظ الأوراق المالية وصناديق الاستثمار، الاستحواذ على حصة أغلبية بشركة جراند انفستمنت القابضة للاستثمارات المالية، بعد استحواذها في وقت سابق على شركتها التابعة العاملة بإدارة المحافظ.

وكشفت مصادر لصحيفة “البورصة” عن اقتراب تنفيذ الصفقة خلال الأيام المقبلة، عبر تخفيض حصص مساهمين رئيسيين بالشركة من بينهم أمير عبدالوهاب، العضو المنتدب الحالي لشركة “جراند إنفستمنت”، الذي خفض حصته لأكثر من النصف خلال الأسبوع الماضي، وفقًا للإفصاحات الرسمية، لتبلغ حصته في آخر إفصاح على شاشة البورصة أمس الأحد نحو 10.69%، مقابل 18.62% مطلع يوليو الماضي. وارتفعت حصة شركة تارجت من صفر إلى 11.43% من شركة جراند انفستمنت القابضة منذ مارس الماضي وحتى يوم 6 يوليو.

ارتفع تمويل رأس المال المغامر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في النصف الأول من العام الجاري إلى 1.2 مليار دولار، وبنسبة زيادة 12% مقارنة بالعام الماضي مكتملا، كما حقق نموًا بـ64% مقارنة بنفس الفترة من 2020. وأرجع تقرير لموقع ماجنيت المهتم بأخبار الشركات الناشئة، الزيادة الأخيرة لنمو عمليات التمويل الذي تزامن مع التعافي من أزمة كورونا. وارتفع عدد صفقات التمويل 23% في نفس الفترة، كما تضاعف حجم الاستثمار 3 مرات بين الربع الثالث من العام الماضي، والربع الثاني 2021، في المقابل تراجع عدد الصفقات 20% في النصف الأول من هذا العام على أساس سنوي..  التفاصيل

قالت مصادر مطلعة لصحيفة “المال” إن وزارة الري والموارد المائية حصلت على موافقة وزارتي التخطيط والتنمية الاقتصادية، والمالية، على توفير 13 مليار جنيه خلال العام المالي 2021/ 2022 لتنفيذ الجزء الأول من المرحلة الثانية بطول 5 آلاف كيلو متر في جميع المحافظات ضمن المشروع القومي لتبطين الترع، مشيرة إلى أن هناك تعليمات من مجلس الوزراء لجميع الجهات المعنية بالمساعدة في التنفيذ بتذليل جميع العقبات، وتوفير التمويل اللازم لتسريع الأعمال والانتهاء من ذلك الجزء أواخر شهر يونيو 2022.

قفزت مبيعات السيارات في مصر بنسبة 53% خلال النصف الأول من 2021 لتصل إلى 138 ألفًا و311 مركبة، مقابل 90 ألفًا و395 خلال الفترة المقابلة من العام الماضي، وفق التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات “أميك”. وارتفعت مبيعات سيارات الركوب “الملاكي” بنسبة 63% من 62 ألفًا و171 مركبة إلى 101 ألف و46 وحدة خلال فترة المقارنة، بالتزامن مع صعود مبيعات الشاحنات بمختلف فئاتها بنسبة 46% لتسجل 25.4 ألف مركبة مقارنة بنحو 15.5 ألف، فيما انخفضت مبيعات قطاع الأتوبيسات بنحو 6.8% لتسجل 11.8 ألف، مقابل 12.6 ألف حافلة.

ووفقًا لـ”أميك”، تصدرت العلامة الأمريكية شيفروليه قائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا للسيارات، بعدما تمكنت من زيادة حصتها السوقية إلى 19% بإجمالي بيع 26.2 ألف مركبة خلال النصف الأول من العام الحالي، وجاءت نيسان في المرتبة الثانية بمبيعات تبلغ 13.9 ألف مركبة، تبعتها تويوتا بحصة مبيعات تضم 13.2 ألف سيارة. وسجلت مبيعات سيارات الركوب خلال يونيو الماضي فقط نموًا بنسبة 70%، لتصل إلى 19 ألفًا و54 مركبة.

تدرس وزارة التجارة والصناعة إشراك القطاع الخاص ممثلًا في شركات التطوير لإنشاء المجمعات الصناعية التي وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتوسع في إقامتها، على أن يتم عقد اجتماع مع مسئولي غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعة خلال الفترة المقبلة لمناقشة الأمر.

وقالت مصادر بهيئة التنمية الصناعية لبوابة “حابي” إن الاجتماع الذي عقدته وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع مع مسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وهيئة التنمية الصناعية الأسبوع الماضي، عرض إمكانية طرح أراض في المناطق المستهدفة على المطورين بنظام الشراكة، مع تحديد أسعار بيع الوحدات والأنشطة التي سيتم إقامتها بحسب كل منطقة، لافتة إلى أن الاجتماع أقترح كذلك تولي الهيئة الهندسية مهمة إنشاء المجمعات للاستفادة من خبراتها وإمكانياتها.

قالت شركة “بايونيرز” لتداول الأوراق المالية، في بيان أمس إن شركة “وزاكي” استحوذت على حصة قدرها 6.66% من أسهم رأسمال شركة بايونيرز القابضة للاستثمارات المالية، عبر شراء 70.32 مليون سهم مقابل 351.62 مليون جنيه، بمتوسط سعر 5 جنيهات للسهم. وفي الوقت ذاته قلص المساهم عمر وليد محمد زكي حصته في من 3.61% إلى 1.45% ببيع 22.77 مليون سهم بقيمة 113.86 مليون جنيه، وبمتوسط سعر 5 جنيهات للسهم أيضًا.

تستعد 4 بنوك محلية تضم الأهلي، ومصر، والقاهرة، وقناة السويس،لإطلاق صندوق لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة خلال الربع الأخير من العام الجاري، على أن تتم إدارته من جانب شركة أجنبية هي “أفانز كابيتال” Avanz Capital.. وقال أحمد السعيد، رئيس مجموعة الاستثمار وأمناء الاستثمار بالبنك الأهلي المصري، لصحيفة “المال”، إن الصندوق سيركز على ضخ استثمارات في الصناديق المتخصصة في المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمشروعات الناشئة، خاصة في قطاع التكنولوجيا. وذكرت مصادر أن رأسمال الصندوق المبدئي يبلغ مليار جنيه، ومستهدف وصوله إلى 2 مليار ٍخلال الفترة المقبلة.

ونقلت الصحيفة عن إيهاب رشاد، رئيس مجلس إدارة شركة “مباشر كابيتال”، أن شركته تعتزم تأسيس 10 صناديق استثمار متنوعة خلال العام المقبل 2022، وقد يكون منها صناديق متخصصة في مجال السندات الخضراء والأسهم وأذون الخزانة، موضحًا أن مباشر تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على رخصة تأسيس صناديق الاستثمار، ومن المتوقع الحصول عليها قبل نهاية 2021.

في سياق موازٍ، ذكر محمد رضا الرئيس التنفيذي لـ”سوليد كابيتال” لموقع “أموال الغد” أن شركته تستهدف الانتهاء من إجراءات إطلاق صندوق للاستثمار المباشر برأسمال مبدئي 250 مليون دولار قبل نهاية العام الجاري، عقب الانتهاء من الدراسات التي يتم إجراؤها حاليًا، بهدف الاستثمار في عدة قطاعات.

قال رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، أشرف القاضي، إن البنك ساهم بحصة بلغت 400 مليون جنيه في قرض لصالح الشركة المصرية للاتصالات وأضاف في تصريحات لـ”إيكونومي بلس” أن البنك حصل على الشريحة التمويلية من حصة بنك مصر مفضلا عدم الإفصاح عن القيمة الإجمالية للقرض. يذكر أن المصرف المتحد تمكن من تعزيز المركز المالي، حيث نمت الأصول بنسبة 166% من 21 مليار جنيه بنهاية عام 2015، لتصل إلى 56 مليار جنيه بنهاية يوليو 2020.. التفاصيل

فازت الشركة المصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات ومسئوليات بالمناقصة التي طرحها البنك المصري لتنمية الصادرات مؤخرًا لتغطية أصوله ضد جميع الأخطار بإجمالي مبالغ تأمينية تصل لنحو 4 مليارات جنيه. وذكرت صحيفة “البورصة”، أنَّ الشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات فازت بالوثيقة الخاصة بالبنك بعد منافسة للعروض المالية والفنية التي تقدمت بها شركات تأمينات الممتلكات والمسئوليات التي تنافست للفوز بالوثيقة والتي ضمت كلًا من “مصر للتأمين” و”المصرية للتأمين التكافلي – ممتلكات ومسئوليات”، و”جي آي جي”، و”قناة السويس”، وكذلك “مصر للتأمين التكافلي”، و”الوطنية”، و”ثروة للتأمين -ممتلكات ومسئوليات”، بجانب “المهندس”.

توقع تقرير صادر عن “كوليرز إنترناشيونال للاستشارات الفندقية والعقارية” استمرار تعافى متوسط عائد الغرف الفندقية في مصر، خلال العام الجاري، مقارنة بالماضي. وتصدرت فنادق الغردقة متوسط عائد الغرفة خلال العام الجاري بنمو 112%، تلتها شرم الشيخ بنمو 88%، ثم القاهرة 79%، والإسكندرية 26%.

وقال التقرير، إنَّ متوسط الإشغالات بلغ ذروته في الإسكندرية، خلال العام، بنحو 57%، وتلتها الغردقة 51%، ثم القاهرة 49%، وشرم الشيخ 43%. وقالت نائب وزير السياحة والآثار غادة شلبي، إنَّ متوسط إنفاق السائح خلال الفترة الأخيرة تجاوز 95 دولارًا في الليلة الواحدة، وفقا لصحيفة “البورصة”.

فيديو اليوم

منظومة جديدة لجمع وإعادة تدوير البلاستيك في مصر تنفذها شركة “بلاستيك بنك” التي اختارت مصر لتكون بوابتها للانطلاق إلى السوق الأفريقية. المزيد عن الشركة وماهية منظومتها في سياق اللقاء التالي مع عمرو القاضي المدير الإقليمي لبلاستيك بنك في مصر والشرق الأوسط وأفريقيا.

نتابع

أكد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، أن مشروع توسعات شركة مصر للألومنيوم يتطلب تخفيض تسعير الكهرباء للمصنع ولا يمكن تنفيذ التطوير الجذري للشركة بأسعار الكهرباء الحالية، وفقًا لنتائج الدراسة التي أجرتها شركة بيكتل الأمريكية، مشيرًا في تصريح لموقع “مصراوي” إلى انتظار قرار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بشأن أسعار توريد الكهرباء لوضع خطة التطوير التي تتطلب استثمارات كبيرة.

وذكر الموقع أن رئيس الشركة سبق أن صرح بأن الكهرباء تمثل نحو 37% من تكلفة الإنتاج بمصر للألومنيوم، وتبلغ فاتورة الكهرباء السنوية نحو 5 مليارات جنيه، بمتوسط نصف مليار جنيه شهريًا.

رفعت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، نسبة الاستثمارات الموجهة إلى قطاع الزراعة بنحو 72% خلال العام المالي الحالي. وقالت الوزارة في بيان أمس، إنه تم توجيه استثمارات قدرها 73.8 مليار جنيه لقطاع الزراعة، بنسبة 5.9% من الاستثمارات الإجمالية، مقارنة بنحو 43 مليار جنيه، استثمارات متوقعة لعام 2021/2020، بنسبة زيادة 72%، وباستثمارات مُحققة عام 2020/2019 قدرها 39.5 مليار جنيه. وأوضحت الوزارة، أن الزراعة تساهم بنحو 15% من الناتج المحلي الإجمالي، وبنحو 25% من إجمالي القوى العاملة، وبحوالي 18% من حصيلة الصادرات السلعية الكلية.. التفاصيل

قالت وزارة التعاون الدولي، إن حجم التمويلات الجارية، التي أتاحها شركاء التنمية متعددو الأطراف والثنائيون، لدعم استراتيجية الدولة لتطوير قطاع الرعاية الصحية وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، وتنفيذ الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة، الصحة الجيدة والرفاه، بلغ 1.4 مليار دولار، لتنفيذ 32 مشروعًا، في 95 موقعًا تغطي محافظات الجمهورية كافة. ووفقًا لخارطة مطابقة التمويلات التنموية مع أهداف التنمية المستدامة، فإن 18 شريكًا تنمويًا، أتاحوا هذه التمويلات والتي تُمثل 5.6% من محفظة التمويلات الجارية، وفقًا لبيان أمس.. التفاصيل

قال المهندس شريف الصياد، رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية والإلكترونية، إن المجلس يستهدف وصول صادرات القطاع لما يتراوح بين 10 و15 مليار دولار، ليتسق ذلك مع رؤية الدولة للوصول بالصادرات المصرية إلى 100 مليار دولار، موضحًا أن امكانية تحقيق ذلك سيستغرق فترة قد تصل لنحو 6 أعوام، مؤكدًا لـ”أموال الغد” أهمية أن تواصل الدولة جهودها نحو تعظيم حركة الصادرات من خلال العمل على تخفيض تكاليف الإنتاج عبر إلغاء الرسوم الجمركية على مكونات الإنتاج والآلات، وكذلك تنفيذ برنامج تعميق التصنيع المحلي الاستراتيجي.

قال وزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، في بيان أمس، إن خطة توصيل الغاز الطبيعي خلال العام المالي الحالي تستهدف إضافة 1.2 مليون وحدة سكنية جديدة ضمن المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، فضلًا عن التوسع في تركيب العدادات مسبوق الدفع والتي شهدت حتى الآن تركيب 264 ألف عداد.

في سياق متصل، قال مسئول بوزارة البترول، إن الوزارة استطاعت التعاقد على تصدير نحو 60 شحنة غاز طبيعي مسال للخارج، منذ عودة لسوق التصدير بدءً من شهر نوفمبر 2020 حتى شهر سبتمبر المقبل، وأن آخر شحنة تصديرية كانت في شهر يوليو لصالح شركة جونفور مقابل أكثر من 10 دولارات للمليون وحدة حرارية، وفق صحيفة “الوطن”.

وجه البنك المركزي جميع البنوك المحلية إلى التوسع في تدشين فعاليات الشمول المالي خلال الفترة المقبلة، وحدد 6 مناسبات يمكن استغلالها في العمل على الوصول لجميع فئات المجتمع بهدف دمجهم في القطاع المالي، عبر عدد من الإجراءات يتصدرها إصدار حسابات مصرفية مجانية للعملاء الجدد، وشملت القائمة: احتفالية المرأة من 8 مارس إلى 31 مارس تزامنًا مع اليوم العالمي للمرأة، واليوم العربي للشمول المالي من 1 إلى 30 أبريل، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمي للشباب.

كما تتضمن المناسبات احتفالية الفلاح من 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح، واحتفالية الادخار من 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

فتح جهاز تنمية الساحل الشمالي الغربي التابع لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، باب تلقى طلبات التفاوض من الشركات والجمعيات على إثبات ملكية الأراضي وغيرها حتى 15 أغسطس الجاري في المقر المؤقت للجهاز بالكيلو 51.5 في طريق الإسكندرية مطروح الساحلي، وبحسب ما ذكرته “المال” يشترط أن يرفق بالطلبات مستندات الملكية أو سند التواجد، متضمنًا تسلسل الملكية وكشف تحديد مساحي لتوقيع سند الملكية معتمد من الهيئة العامة للمساحة المصرية وتراخيص البناء أو قرارات التقسيم والتخطيط إن وجدت أي مكاتبات صدرت من جهات الولاية السابقة.

أسندت شركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة – التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية – وثيقة التأمين على أصولها ضد جميع الأخطار لصالح الشركة المصرية للتأمين التكافلي ممتلكات، بإجمالي مبالغ تأمين تصل إلى 340 مليون جنيه، حسبما صرحت مصادر لأموال الغد.

افتتحت شركة “أي. يو. اف مصر”، المالكة للعلامة التجارية أبو عوف، أحدث مصانعها لإنتاج القهوة بمدينة العاشر من رمضان، بطاقة 20 ألف طن سنويًا. وقال محمد عوف، الرئيس التنفيذي للعمليات المصنع، إن المصنع يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط، حيث تبلغ مساحته 8 آلاف متر، لتصنيع القهوة بمختلف النكهات، وفق بيان الشركة.

تعتزم شركة “بيلرز” للتطوير العقاري طرح المرحلة الأولى بمشروع “تيفاني بيزنس بارك” بمبيعات مستهدفة تبلغ 500 مليون جنيه للمرحلة الأولى خلال 2021، وأوضح مروان الطوبجي، الرئيس التنفيذي للشركة، أن المشروع يقع بمنطقة MU23 بالعاصمة الإدارية الجديدة، على مساحة 5412 مترًا مربعًا وهو مشروع متعدد الاستخدامات يضم وحدات تجارية إدارية وطبية، تبعًا لبيان صادر عن الشركة.

قفز صافي أرباح شركة إيديتا للصناعات الغذائية خلال النصف الأول من عام 2021 بمعدل 110% لتصل إلى 196.9 مليون جنيه، مدعومًا بنمو الإيرادات بنحو 33.7% إلى 2.32 مليار جنيه، وفق بيانات الشركة.. التفاصيل

أفصحت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع عن تكليف المهندس محمد أشرف محمود إبراهيم خليل عضو مجلس الإدارة، للقيام بأعمال العضو المنتدب، وذلك بعد أن تم قبول الاستقالة التي تقدم بها اللواء بحري ممدوح توفيق عزت دراز عن منصف العضو المنتدب التنفيذي للشركة.

تعاقدت شركة “IGI العقارية” مع شركة “سوليد للإنشاءات” لتنفيذ أعمال مقاولات وحدات المرحلة الثانية بمشروع “أشجار سيتي” بمدينة السادس من أكتوبر.. التفاصيل

انفوجراف

مصر بالمرتبة السابعة عربيا وتونس الأولى في مؤشر التنمية المستدامة 2021‎‎

مؤشرات البورصة المصرية

 

اقتصاد الخليج 

أعلنت شركة “بي دي تي كابيتال بارتنرز”، وشركة مبادلة للاستثمار وذراعها الاستثماري “مبادلة للاستثمارات المالية” الإماراتية، عن إتمام صفقة الاستحواذ على كوليجان انترناشنال “كوليجان”، الرائدة عالمياً في مجال الخدمات والحلول المستدامة الخاصة بالمياه. وكانت “بي دي تي كابيتال بارتنرز”، التابعة لشركة “بي دي تي آند كمباني”، وهي بنك تجاري يوفر تمويلات طويلة الأجل، قد استحوذت على حصة أغلبية في كوليجان من “أدفينت انترناشيونال” و”سنتربريدج بارتنرز”، بالتعاون مع عائلات ومؤسسات استثمار مشترك، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

عربي ودولي

قفز عجز الميزان التجاري لتركيا بنسبة 52.4% بنهاية يوليو الماضي على أساس سنوي، ليسجل نحو 4.3 مليار دولار، بحسب وكالة “رويترز”. وارتفعت الصادرات خلال الفترة بنسبة 10.2%، لتصل إلى 16.4 مليار دولار، بعد أن تضررت العام الماضي متأثرة بجائحة كورونا، كما ارتفعت الواردات 17% على أساس سنوي، مسجلة 20.7 مليار دولار.. التفاصيل

رفعت شركتا فايزر وموديرنا أسعار لقاحات فيروس كورونا في أحدث عقود توريدات للاتحاد الأوروبي. وارتفع سعر لقاح فايزر إلى 23.15 دولار للجرعة الواحدة، مقابل 18.4 دولار في السابق، بحسب ما نقلته جريدة “فاينانشال تايمز”. وقال التقرير نقلًا عن مصدر مسؤول قريب من الأمر، إن سعر لقاح موديرنا ارتفع لـ25.5 دولار للجرعة، من حوالي 22.6 دولار في صفقة الشراء الأولى، لكنه أقل من 28.5 دولار المتفق عليه سابقًا بسبب ارتفاع الطلب.. التفاصيل

The post البورصة تطلق مؤشرًا جديدًا لأداء السندات الحكومية.. “المركزي” يوضح موقف العملات البلاستيكية الجديدة appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات