شركة واحدة تتقدم لمزايدة رخصة السجائر والآخرون يتحفظون.. مصر تستعد لتوديع “البنكنوت الورق”

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم اليوم برعاية

اعلان البنك العربي الإفريقي

العناوين الرئيسية

“المركزي”: ارتفاع الودائع بالعملة المحلية إلى 4 تريليونات جنيه بنهاية يونيو

 “قناة السويس” يشارك بـ150 مليون جنيه في قرض لـ “المراسم الدولية”

“راية القابضة” تخطط لضخ استثمارات بقيمة 800 مليون جنيه

بدء الشراكة مع القطاع الخاص في مشروعات الإسكان الاجتماعي خلال الربع الثاني

البورصة تغير أسس حساب سعر إغلاق الأسهم

ترجيح تثبيت أسعار الفائدة الخميس المقبل

“فودافون” تتفق مع “التأمين الاجتماعي” لصرف المعاشات عبر محفظتها

بدء تصنيع أول أجزاء مفاعل الضبعة النووية في روسيا

القصة الرئيسية

شركة واحدة تتقدم لمزايدة رخصة السجائر و3 شركات تطالب بتعديلات

شهدت جلسة فض العروض الخاصة برخصة السجائر الجديدة، مفاجأة كبيرة، حيث لم تتقدم سوى شركة واحدة فقط من بين 4 شركات سجائر أجنبية عاملة في مصر، في وقت طالبت أغلب الشركات بمد مهلة التقدم حتى نهاية ديسمبر.

وكشف إبراهيم الإمبابي، رئيس شعبة الدخان، عن تقدم شركة المتحدة للتبغ موريس التي تمثل شركة “فيلب موريس” بالعروض الفنية، في مزايدة طرح رخصة جديدة لإنتاج السجائر، والتي انتهت أمس الأحد. وأضاف الإمبابي لصحيفة “المال” إن شركات بريتش أمريكان توباكو ومجموعة منصور (وكيل إمبريال) واليابانية الدولية JTI، لم تتقدم بعروضها حيث لديها عدة تحفظات على كراسة الشروط المعدلة، وتشمل طلب مد مهلة تقديم العروض الفنية.

وأوضح أن الشركات الثلاث خاطبت رئاسة الوزراء بجميع تحفظاتها، وكان الهدف الرئيسي من حضورها أمس بالمزايدة هو تأكيد مد مهلة تقديم العروض الفنية.

فيما نقلت صحيفة “الوطن” عن خطابات، اطلعت عليها، موجهة من الشركات الثلاث إلى مجلس الوزراء، والتي طالبت خلالها بتأجيل المزايدة حتى ديسمبر المقبل، بسبب ضيق الوقت الذي لا يسمح بتكوين شراكات ملائمة ومناسبة للتقدم لهذه المزايدة الهامة.

وطالبت الخطابات بعدم شمول الرخصة الجديدة لمنتجات الجيل الجديد من التبغ، وأن تقتصر فقط على منتجات السجائر التقليدية، لأن بقاء الموقف الحالي سيعني أن الشركة الفائزة بهذه الرخصة ستكون الوحيدة، بجانب الشركة الشرقية للدخان، التي يحق لها إنتاج منتجات الجيل الجديد من منتجات التبغ.

من جهة أخرى، ذكرت “الوطن” أن شركة بريتش أمريكان توباكو بدأت أول تحرك من جانب الشركات الأجنبية لزيادة أسعار السجائر، حيث قامت الشركة بزيادة أسعار منتجها بواقع جنيه لكل علبة سجائر مباعة، بينما لم تعلن باقي الشركات الأجنبية أي زيادات حتى الآن.

أهم الأخبار

أظهرت بيانات البنك المركزي ارتفاع إجمالي الودائع بالعملة المحلية إلى 4.036 تريليون جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 3.932 تريليون جنيه في مايو الماضي. وقال المركزي في البيانات المنشورة عبر موقعه الإلكتروني إن الودائع تحت الطلب ارتفعت بنحو 34 مليار جنيه لتسجل 585.309 مليار جنيه بنهاية يونيو 2021 مقابل 551.398 مليار جنيه بنهاية مايو الماضي.

كما أظهرت البيانات ارتفاع السيولة المحلية إلى 5.360 تريليون جنيه بنهاية يونيو 2021 مقابل 5.257 تريليون جنيه في مايو الماضي، وبحسب البيانات فإن السيولة المحلية ارتفعت بدعم من الزيادة في المعروض النقدي لتسجل 1.258 تريليون جنيه بنهاية يونيو مقابل 1.226 تريليون جنيه بنهاية مايو الماضي بزيادة بنحو 32 مليار جنيه.. التفاصيل

قالت مصادر مصرفية، إن هناك توجهًا لدى البنك في بدء طباعة العملات البلاستيكية من خامات بوليمار وبولي بروبلين من فئة 10 جنيهات فقط خلال المرحلة الأولى فقط، مطلع نوفمبر المقبل. وذكرت المصادر لصحيفة “البورصة” أن عمليات إصدار أوراق النقد الجديدة البلاستيكية ستتم بالتوازي مع طباعة ورق البنكنوت التقليدي بفئاته المختلفة، وقياس مدى رضاء المواطنين وقبولهم لعمليات الإصدار، وهي عملية قد تستغرق وقتًا.

أشارت المصادر إلى أن المراحل اللاحقة ستشهد طباعة فئة 20 جنيهًا البلاستيكية؛ لكن لا توجد حتى الآن أي تجهيزات لعمليات إصدار تلك الفئة. وأوضحت أن البنك المركزي اتجه لطباعة تلك العملات الجديدة بغرض مواكبة التطورات التكنولوجية العالمية خصوصًا أن تلك العملات من المستحيل تزويرها أو الكتابة عليها، بالإضافة لتصنيفها ضمن وسائل النقد الآمن وصديق البيئة وهو توجه عالمي نحو الاقتصاد الأخضر.

وقال محمد عبدالعال، الخبير المصرفي، إن عمليات سحب أوراق البنكنوت التقليدية لن تتم دفعة واحدة خلال عمليات طباعة العملات البلاستيكية الجديدة، ولكن البنك المركزي سينتظر عمليات تشبع ورضاء المواطنين من عمليات إصدار العملات الجديدة حتى لا تتأثر الأسواق.

من ناحية أخرى قال مصدر مسئول بالبنك المركزي إن النماذج المتداولة لصور أوراق البنكنوت الجديدة ليست نهائية وقابلة للتطوير. وأوضح المصدر ، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، أن هذه النماذج هي واحدة من نماذج متعددة يجري تصميمها للعملات البلاستيكية المقرر طرحها بالسوق قبل نهاية العام الجاري، مشيرا إلى أن العملات البلاستيكية الجديدة ستكون مصممة من 13 طبقة.. التفاصيل

قالت مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق يخطط لاستثمار أكثر من 40 مليار جنيه خلال العام المالي الجاري، مقابل 25 مليار جنيه تم تنفيذها العام المالي الماضي. أوضحت لصحيفة “المال” أن الصندوق يدرس إطلاق مبادرة للإيجار تشمل شريحة أصحاب الدخول الدنيا والأقل من المنخفضة، بخلاف الشباب الذين لا يملكون القدرة على تدبير مقدمات الحجز للوحدات الاجتماعية ولديهم صعوبات في التملك حاليًا.

وأضافت أن التفاصيل المرتبطة بالمبادرة سواء التسعير أو طريقة الطرح والحجز تتم دراستها بعمق من جانب الصندوق، ومن المتوقع الوصول لصيغة نهائية خلال الربع الأخير من العام الجاري.

كما توقعت عبد الحميد بدء الشراكة مع القطاع الخاص في بناء وحدات إسكان اجتماعي خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري، حيث يمكن منح المطور المساحة المخصصة للإسكان الاجتماعي مجانًا أو بنظام حق الانتفاع لتخفيض التكلفة وكلها أمور قيد الدراسة، وذلك بهدف تنفيذ 10 آلاف وحدة على مساحة تدور قرب 70 فدانًا، وتم الاتفاق على طرحها في المدن المجاورة للقاهرة بخلاف مدن الصعيد، والتي تتسم بارتفاع الطلب على تلك النوعية من الوحدات.

قال مصدر مطلع لـ”إيكونومي بلس” إن بنك قناة السويس شارك في تدبير تمويل إسلامي لصالح شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني ضمن تحالف مصرفي يضم 7 بنوك وتبلغ حصة بنك قناة السويس 150 مليون جنيه. وأضاف أن القيمة الإجمالية للقرض تبلغ 3.3 مليار جنيه بقيادة بنكي القاهرة ومصر وهو متوافق مع الشريعة الإسلامية وجارٍ حاليًا إصدار الموافقات النهائية من قبل مجلس الإدارة.

ويتمثل الغرض من القرض في تمويل المرحلة الثانية من مشروع “فيفث سكوير” في القاهرة الجديدة، وكانت شركة المراسم الدولية للتطوير العمراني قد حصلت على تمويل بقيمة 1.6 مليار جنيه من خلال قرض مشترك ضم تحالفًا مصرفيًا مكونًا من 7 بنوك، لتمويل المرحلة الأولى من نفس المشروع.. التفاصيل

كشف مدحت خليل، رئيس مجلس إدارة مجموعة راية القابضة للاستثمارات المالية – التي تمتلك 76% من أمان القابضة – أن شركته تدرس مع شريكها البنك الأهلي المصري إمكانية دخول مستثمرين جدد في هيكل ملكية “أمان” خلال الفترة المتبقية من 2021، في ظل وجود اهتمام من عدد من البنوك والمؤسسات المالية المحلية والدولية، مشيرًا لـ”المال” إلى أن كل الخيارات متاحة سواء عبر طرح حصة من أمان في البورصة المصرية، أو البيع المباشر للمستثمرين.

وأوضح خليل أن راية تخطط لضخ استثمارات بقيمة تتراوح بين 700 و800 مليون جنيه خلال العام الجاري، حيث تعتزم الشركة التوسع في أنشطة التوريق، والتمويل الاستهلاكي، وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، باستثمارات تبلغ نحو 240 مليون جنيه، إلى جانب التخطيط لإقامة مجمع مصانع ضخم يضم عدة صناعات منها مكيفات الهواء، والغسالات، والثلاجات، والتليفزيونات، بالشراكة مع مجموعة هاير الصينية.

شرعت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية، في إجراءات إتمام عملية شراء كامل حصة بنك مصر البالغة 14.988% في شركتها التابعة بلس لخدمات البنوك، بقيمة إجمالية قدرها 16.2 مليون جنيه، وبسعر يبلغ 1.15 جنيه للسهم، بناءً على دراسة القيمة العادلة الاسترشادية المعدة من قبل شركة مزارز للاستشارات المالية، وفق بيان صادر عن فوري.

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة “زين” أنها سوف تستثمر في عملية الدمج الأخيرة التي تمت بين شركتي “سويفل” و”كوينز جامبيت”، بمبلغ 10 ملايين دولار بما يُقارب 3 ملايين دينار كويتي. وقالت “زين” في بيان للبورصة الكويتية، أمس، إن “سويفل” و”كوينز جامبيت” دخلتا في اتفاقية لدمج الأعمال لتصبح من خلالها “سويفل” أول شركة في الشرق الأوسط بقيمة تقدر بأكثر من مليار دولار يتم إدراجها في بورصة ناسداك.. التفاصيل

فعَّلت إدارة البورصة المصرية التعديلات الكاملة على أنظمة التداول بالبورصة المصرية، الخاصة بأسس ومحددات احتساب سعر إغلاق الأسهم، على أن يتم العمل بها مطلع سبتمبر المقبل. تعتمد المنهجية الجديدة في احتساب سعر إغلاق الأسهم اللحظي على المتوسط المرجح بالكميات المتحرك بالزمن لمدة 30 دقيقة.

يأتي ذلك بدلًا من الطريقة الحالية التي تعتمد على المتوسط المرجح بالكميات طوال فترة جلسة التداول اليومية. تتضمن المنهجية الجديدة أيضًا استحداث جلسة مزاد لتحديد سعر إغلاق الأوراق المالية “Pre-close auction” قبل نهاية جلسة التداول وخلال آخر نصف ساعة، على أن يتم تحدد إدارة البورصة موعد جلسة المزاد خلال الأسبوع المقبل.. التفاصيل

اقتنصت شركة هلنان العالمية لإدارة الفنادق تشغيل فندق جديد في مدينة العاشر من رمضان لمدة 15 عامًا. وقال عناني الجلالي، رئيس الشركة لصحيفة “البورصة”، إن الفندق الجديد الذي تم التعاقد على إدارته تحت الإنشاء وسيتم افتتاحه في 2023 بطاقة استيعابية 200 غرفة. وأشار إلى إتمام المفاوضات مع شركة جولدن للتطوير العقاري بشأن التعاقد على إدارة وتشغيل الفندق لمدة 15 عامًا. وأضاف أن هلنان تدير حاليًا نحو 6 فنادق بمناطق متفرقة من مصر في الإسكندرية وبورسعيد والقاهرة والجيزة بطاقة إجمالية تتجاوز 1040 غرفة، والشركة في مفاوضات لضم فندق جديد في الساحل الشمالي إلى إدارتها.

فيديو اليوم

حرص الملياردير الأمريكي على دعم المصري نايل نصار المنافس بألعاب الفروسية في أولمبياد طوكيو 2020، وكتب مغردا عن دعمه الشديد لصهره المستقبلي.. فمن نايل نصار؟

نشرة “إيكونومي بلس” تأتيكم برعاية

اعلان ريد

نتابع

قالت إدارة البحوث في شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار في مذكرة بحثية إنها تتوقع أن يبقي البنك المركزي المصري على سعر الفائدة دون تغيير عند مستوى 8.25% للإيداع و9.25% للإقراض في اجتماعه الخميس المقبل. وعلقت مونيت دوس، محلل أول الاقتصاد الكلي وقطاع الخدمات المالية بالشركة، بأنه من المرجح أن يصل تضخم شهر يونيو إلى 0.8% على أساس شهري و5.6% على أساس سنوي، وذلك في النطاق المستهدف للبنك المركزي المصري عند 7% (+/- 2%) للربع الرابع من عام 2022.

كما رجحت منى بدير، محلل الاقتصاد الكلي لدى بنك الاستثمار برايم، في حديث لصحيفة “الشروق” تثبيت أسعار الفائدة، بدعم من عدة عوامل منها ارتفاع معدلات التضخم في يونيو الماضي، مع توقعات باستمرار ارتفاعها في يوليو بشكل أكبر، خاصة مع تبعات ارتفاع أسعار الكهرباء والبنزين، إضافة إلى تأثير سنة الأساس غير المواتي.

وتوقعت سارة سعادة، محلل الاقتصاد الكلي ببنك الاستثمار سي آي كابيتال، كذلك تثبيت الفائدة نظرًا لارتفاع أسعار التضخم الشهر الماضي، والتي من المرجح ارتفاعها بمعدلات أكبر الفترة القادمة، نتيجة صعود الأسعار، مستبعدة أي تحريك للفائدة سواء بالخفض أو الزيادة حتى نهاية العام لعدم وجود عوامل تستدعي ذلك.

وقعت شركة التمساح لبناء السفن، التابعة لهيئة قناة السويس اتفاقية لتأسيس شركة صناعات غذائية، بالتعاون مع شركتي هيلثي ميلك وهيلثي فاميلي. وبحسب بيان أمس لهيئة قناة السويس، ستحمل اسم “شركة قناة السويس هيلثي للصناعات الغذائية” لتنفيذ الأعمال التجارية والمشروعات المرتبطة بالصناعات الغذائية. وتهدف الشركة الجديدة إلى المشاركة في تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني من خلال التوسع في نشاط تربية الماشية، لإنتاج السلالات والتسمين، وإنشاء مصانع اللحوم، ومصانع منتجات الألبان والعصائر ومحطات فرز وتجفيف الفاكهة.. التفاصيل

يرى مستثمرون وشركات سياحية أن توجه الحكومة لتشكيل لجنة وزارية لجذب سياحة اليخوت يحيي آمال مصر باستغلال إمكانتها الطبيعية، لأن تصبح منطقة استثمارية مؤهلة لاستقطاب هذا النوع من السياحة، لكن ثمة متطلبات وتحفيزات يتطلبها الأمر. وقال عدد من المستثمرين تحدثوا لـ”إيكونومي بلس”، إن القطاع يحتاج لعدد من الإجراءات تتناسب مع شهيتهم الاستثمارية من ناحية، وتطلعات السائحين الأثرياء من ناحية ثانية، ومواكبة تجارب الدول المنافسة في هذا المجال من ناحية ثالثة.

وشكلت الحكومة بالفعل صباح أمس، لجنة وزارية عليا لوضع استراتيجية لجذب سياحة اليخوت إلى مصر، ترأسها وزارة النقل وتضم عضوية وزارات: السياحة، والمالية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وممثلين عن الوزارات والجهات المعنية.. التفاصيل

أصبح بمقدور أصحاب المعاشات صرف مستحقاتهم عبر محفظة “فودافون كاش” بداية من الشهر الجاري وفقًا للبروتوكول الذي وقعته فودافون مصر مع الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الشهر الماضي، بهدف إتاحة وتيسير صرف المعاشات لمستحقيها من خلال محفظة “فودافون كاش”، التي تستحوذ على أكبر حصة سوقية من المحافظ الإلكترونية عبر الهاتف المحمول في مصر بنسبة بلغت 62% من إجمالي المحافظ، وبعدد معاملات وصلت 86%.. التفاصيل

يقدم بنك saib العديد من العروض والمميزات بهدف التشجيع على فتح حسابات بنكية للعملاء الجدد مجانًا بدون مصاريف، وإصدار محافظ إلكترونية saib Wallet مجانًا من أجل تحفيز أكبر عدد من فئات المجتمع للتعامل مع القطاع المصرفي الرسمي، في إطار سعي البنك لإﺗﺎﺣﺔ جميع الخدمات المصرفية والتمويلية ﻟﻤﺨﺘﻠﻒ فئات المجتمع تحقيقًا للشمول المالي.. التفاصيل

نقلت صحيفة المال عن مصدر مطلع أن وزارة النقل أجرت تعديلات على شبكة مشروع القطار السريع بإضافة محطة جديدة بمنطقة حلوان، إلى جانب محطتي الجيزة والعاصمة الإدارية، ليصبح القطار ينطلق من 3 محطات، بما يناسب التوسعات المستهدفة في المستقبل.

وقعت وزارة الكهرباء وثيقة بدء تصنيع مصيدة قلب المفاعل لوحدتي الطاقة الأولى والثانية في أول محطة نووية مصرية في الضبعة الكهروذرية في مصر، جاء ذلك خلال زيارة وفد مصري برئاسة محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة، لمصنع تياج ماش الذي يعد أحد أكبر المرافق لصناعة الآلات في روسيا، لمتابعة تصنيع معدات أول محطة نووية مصرية بالضبعة، وفق بيان.

أصدر المركز القومي لمراقبة جودة خدمات الاتصالات، أمس، تقريره لنتائج قياسات الربع الثاني لعام 2021، والذي تضمن مؤشرات جودة خدمات الصوت والإنترنت المقدمة من شركات الاتصالات العاملة في السوق المصري؛ حيث تم إجراء الاختبارات لعدد 81 منطقة.

وأظهرت النتائج رصد 17 منطقة تعاني من سوء جودة خدمات شركة فودافون، مقابل 34 لشركة أورانج، و28 لشركة اتصالات مصر، و35 لشركة وي.

أعلن ياكوف كولهانك، وزير خارجية التشيك، عن تخصيص بنك دعم الصادرات التشيكي 300 مليون دولار لضخها بالسوق المصري وهو ما يمثل نحو 75% من حجم الصادرات الحالي للمنتجات التشيكية في السوق المصري، جاء ذلك في حضور وزير الخارجية سامح شكري خلال منتدى الاقتصاد المصري التشيكي الذي نظمه الاتحاد العام للغرفة التجارية، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية.

أفصحت شركة الإسكندرية للزيوت المعدنية – أموك عن بيع شركة الأهلي كابيتال القابضة 9.1 مليون سهم من حصتها في الشركة بقيمة 32.4 مليون جنيه، بمتوسط سعر 3.56 جنيه للسهم، لتنخفض حصة الأهلى من 21.34% إلى 20.64% من إجمالى الأسهم بعد العملية التي نفذتها شركة فاروس لتداول الأوراق المالية.

وقلص المساهم محمد عباس زكي حصته في شركة ابن سينا فارما من 4.68% إلى 1.69% ببيع 24 مليون سهم بمتوسط سعر 3.83 جنيه، لتبلغ القيمة الإجمالية للصفقة 93 مليون جنيه، وتم تنفيذها بواسطة شركة بلتون لتداول الأوراق المالية.

حقق البنك الأهلي الكويتي – مصر أرباحًا قبل الضرائب خلال النصف الأول من العام الجاري بقيمة 580 مليون جنيه، لتصل صافي أرباح البنك إلى 396 مليون جنيه، بنسبة نمو 12% عن النصف الأول من عام 2020، تبعًا لبيان البنك.

انفوجراف

البرتقال

مؤشرات البورصة المصرية

اقتصاد الخليج

تعتزم مؤسسة الموانئ الكويتية، إنشاء أول مدينة لخدمة مصنعي السيارات الكهربائية في الشرق الأوسط، بحسب “رويترز”. وقال مدير عام مؤسسة الموانيء الكويتية، الشيخ يوسف العبد الله الصباح، إن طرح المشروع للتصميم والإنشاء سيكون خلال السنة المالية الحالية. ولم يوضح البيان الذي نقلته “رويترز”، في أي موقع بالكويت سيتم بناء المدينة، التي سيُطلق عليها مدينة السيارات الكهربائية. وأضاف الصباح، أن مؤسسة الموانئ الكويتية، قادرة على تقديم جميع الخدمات المينائية واللوجستية المناسبة لكبرى الشركات حول العالم من مصنعي السيارات الكهربائية.. التفاصيل

عربي ودولي

تشهد صناعة السيارات نقصًا حادًا في سلاسل الإمداد بأشباه الموصلات، وهو ما تسبب في تباطؤ عمليات الإنتاج وتوقف حركة المصانع خلال النصف الأول من العام. ورغم هذه الأزمة إلا أن شركات صناعة السيارات والشركات الموردة حققت نتائج جيدة فاقت التوقعات في الستة أشهر الأولى من العام. بدأت أزمة نقص الرقائق منذ نهاية عام 2020، حيث بات من الصعب العثور على هذه الرقائق الإلكترونية الضرورية لتجميع السيارات..التفاصيل

تخطى قطاع السلع الفاخرة وباء كورونا لكن ما زالت الأزمة الصحية تلقي بظلالها على السفر الذي يعتبر محركًا أساسيًا لسوق المنتجات رفيعة الطراز. وتظهر بيانات الشركات الكبرى بسوق السلع الفاخرة أن أثرياء العالم ينفقون الكثير من المال على السلع الفاخرة لدرجة تجاوزت مستوياتها قبل تفشي وباء كورونا. وأعلنت مجموعة “إل في إم إتش” التي تملك مجموعة من الماركات العالمية من بينها “لوي فويتون” و”فندي” و”كنزو”، أن مبيعاتها للنصف الأول من هذا العام فاقت المسجلة قبل الوباء للفترة نفسها بنسبة 11% لتصل إلى 28.7 مليار يورو، في حين بلغت أرباحها الصافية 5.3 مليار يورو بارتفاع 64% مقارنة بالعام 2019.. التفاصيل

رفضت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” احتجاج الملياردير جيف بيزوس صاحب شركة “بلو أوريجين”، على فوز منافسه إيلون ماسك مؤسس شركة “سبيس إكس” بعقد بقيمة 2.9 مليار دولار لنقل رواد فضاء أمريكيين إلى القمر، عبر إنشاء أول مركبة تجارية للهبوط على سطح القمر.. التفاصيل

The post شركة واحدة تتقدم لمزايدة رخصة السجائر والآخرون يتحفظون.. مصر تستعد لتوديع “البنكنوت الورق” appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات