مدينة لإنتاج الوجبة المدرسية.. كل ما تريد معرفته عن “سايلو فودز”

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة سايلو فودز للصناعات الغذائية بمدينة السادات والتي ستساهم في إنتاج وجبة غذائية متكاملة لأطفال المدراس.

وقام جهاز مشروعات الخدمة الوطينة، بإنشاء شركة سايلو فودز للصناعات الغذائية والصناعات المكملة لها، باستخدام أحدث نظم الإدارة وأعمال الميكنة الإلكترونية الكاملة، وخطوط الإنتاج الآلية على مساحة 135 فدان.

وقال مدير عام جهاز الخدمة الوطنية، اللواء وليد أبو المجد، خلال الافتتاح إن الجهاز بالتعاون مع مختلف المؤسسات، يقوم بتنفيذ مجموعة من المشروعات العملاقة، بما يدعم خطط الدولة في العديد من المجالات.

وأضاف أن الجهاز يقوم بتنفيذ مشروعات الإنتاج الزراعي والحيواني، ومنتجات الألبان، ومشروعات الإنتاج الداجني والمشروعات السمكية، إضافة إلى العديد من أنشطة الخدمات المتخصصة.

وتابع، أنه في إطار توجيه الرئيس السيسي، بإنتاج وجبة غذائية متكاملة لأطفال المدراس، بقيمة غذائية عالية، من أجل إعداد أجيال قادمة تتمع بحالة صحية جيدة، إضافة إلى بعض المنتجات الذائية الأحرى لطرحها في السوق المحلي والإقليمي، تطبيقا لمبدأ الوصول للاكتفاء الذاتي النسبي من السلع الغذائية، وبناء على هذا التكليف.

وأوضح أن تم التخطيط لتطوير نظام التغذية المدرسية، بتقديم وجبة غذائية من خلال شركة سايلو فودز لإجمالي 13 مليون طالب، تتضمن عناصر غذائية رئيسية، كالسيوم وبروتين وكاربوهيدرات ودهون ومعادن، وبالتنسيق مع المعهد القومي للتغذية، تم حساب السعرات الحرارية في كل وجبة.

كما روعي التنوع في الوجبات الغذائية المقدمة يوميا، بحيث لا تقل عن 400 سعر حراري، وفي مكوناتها جميع العناصر الغذائية المتكاملة.

ويضم المجمع 10 مصانع مختلفة بإجمالي طاقة 470 ألف طن سنويا، من مختلف المنتجات الغذائية، بإجمالي 40 منتج غذائي متنوع.

وتم تجهيز المصانع بعدد 10 معامل مختلفة للبحوث والتطوير، تعمل وفقا لأعلى معايير الجودة والدقة العالمية.

وأوضح أبو المجد، أنه تم إنشاء هذه المصانع بواسطة الشركة الوطنية للمقاولات العامة والإنشاء، وفقا لأحدث المعايير العلمية في هذا المجال.

وأشار إلى أن المجمع أسهم في توفير أكثر من 7 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، في مختلف التخصصات.

The post مدينة لإنتاج الوجبة المدرسية.. كل ما تريد معرفته عن “سايلو فودز” appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات