قرارات جديدة لمنح تراخيص إنتاج وتوزيع الكهرباء

عقد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك مناقشات وفقاً للمقرر بقانون الكهرباء ولائحته التنفيذية لمنح التصاريح والتراخيص السنوية لإنتاج وتوزيع الكهرباء.

وقرر الجهاز، تشكيل لجنة داخلية من عناصر فنية ومالية وقانونية تنعقد مرتين شهرياً تتولى بحث الطلبات المقدمة من المصرح لهم والمرخص لهم للحصول على شهادة تفيد استمرار سريان التصريح أو الترخيص الممنوح له.

وكذلك عرض قرارات اللجنة على الرئيس التنفيذي للجهاز الدكتور محمد موسى عمران لاعتمادها وإصدار شهادات سريان التصريح و التراخيص.

وبحسب قرارات جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، يعرض على مجلس إدارة الجهاز كل 6 أشهر بيان بالشهادات التي أصدرها الجهاز عن ذات السنة والتي تفيد الاستمرار في سريان تصاريح وتراخيص”إنتاج وتوزيع” الطاقة الكهربائية.

مراقبة مواعيد تجديد سريان التراخيص السنوية

في حالة رفض طلب التجديد السنوي لشهادة سريان التصريح أو الترخيص من قبل الجهاز لأسباب تتعلق بمخالفة شروط التصريح أو الترخيص، يتم اتباع القواعد المقررة بقانون الكهرباء ولائحته التنفيذية.

ومن المقرر أن يتم إنشاء منظومة لمراقبة مواعيد تجديد سريان التراخيص السنوية، وكذا تسجيل الشكاوى الخاصة بالتصاريح والتراخيص.

تطبيق توصيات لجان الفصل في المنازعات

وافق مجلس إدارة جهاز مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على توصية لجنة الفصل فى المنازعات فى النزاع القائم بين شركة مصر للألومنيوم والشركة المصرية لنقل الكهرباء.

وتضمن القرار أحقية الشركة المصرية لنقل الكهرباء فى مطالبتها لشركة مصر للألومنيوم بسداد قيمة تأمين استهلاك الطاقة الكهربائية وفقاً لما يطرأ على التعاقد أو التعريفة من تغيرات، وأن يتم إعفاء لشركة المصرية للالومنيوم من سداد غرامة التأخير المنصوص عليها فى البند رقم 5 من العقد السارى والمحرر بين طرفي النزاع.

وفقاً لما دار مناقشات فى النزاع القائم بين شركة تروبى للتنمية السياحية وشركة القناة لتوزيع الكهرباء، قرر المجلس التأجيل لإعادة الدراسة من جانب لجنة الفصل فى المنازعات فيما يخص مدة التسوية لمراعاة انتشار فيروس كورونا عند احتسابها.
ووافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على تجديد العديد من رخص الإنتاج والتوزيع لمدة عام، ويتم تجديدها بعد سداد الرسوم وبعد موافقة أعضاء لجنة التراخيص بالجهاز.

The post قرارات جديدة لمنح تراخيص إنتاج وتوزيع الكهرباء appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات