الحكومة تجذب المواطن للبورصة وصناديق الاستثمار عبر مكاتب البريد

وقعت الشركة المصرية لخدمات الاستثمار وترويج وتغطية الاكتتاب على الانضمام إلى اتفاقية تقديم الخدمات الموقعة سلفًا بين شركة “إن آي كابيتال” القابضة للاستثمارات المالية، والهيئة القومية للبريد، بهدف إتاحة المنتجات المالية الاستثمارية المختلفة لجميع المواطنين من خلال فروع هيئة البريد المختلفة.

وقالت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، الدكتورة هالة السعيد، إن الشركاء في هذا البروتوكول سيعملون علي زيادة الوعي المالي والاستثماري لدى الأفراد، ما سيسهم في رفع معدلات الاستثمار في المنتجات المالية المختلفة المتاحة في سوق المال المصري وتعزيز النمو الاقتصادي.

أضافت أن خدمات الشركة ستشمل توزيع المنتجات المالية الاستثمارية لجميع مديري الاستثمار العاملين في السوق المصري الذين سيتعاقدون مع الشركة لتوزيع وثائق الصناديق التي يديرونها.

تشمل المرحلة الأولى من الاتفاقية الربط الآلي بين مكاتب البريد والشركة المصرية لخدمات الاستثمار، ثم ستشهد المرحلة الثانية التحول إلى الاستثمار عن طريق القنوات الرقمية، لتذليل كل الصعوبات وتوفير الوقت والجهد على العملاء.

أشارت السعيد، إلى أن الشراكة تمثل خطوة استراتيجية مهمة لتفعيل دور الشركاء المعنيين في تنشيط الأسواق المالية من خلال إتاحة جميع المنتجات المالية الاستثمارية لكل الفئات مثل صناديق الاستثمار بأنواعها المختلفة كصناديق النقدية، وصناديق أدوات الدخل الثابت، وصناديق الأسهم، وأي منتج استثماري أخر مرخص به من الهيئة العامة للرقابة المالية.

أوضحت: “لن يكون تقديم الخدمات مقتصر على فروع هيئة البريد فقط، بل سيتحول في مراحل لاحقة إلى تداول وتعامل رقمي عن طريق تطبيقات الهواتف الذكية”.

من جانبه قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الدكتور عمرو طلعت، إن الشراكة ستعمل على الاستفادة من إمكانيات البريد وفروعه من أجل تقديم وعاء استثماري آمن مبنى على دراسات علمية حيث يتم إدارة أموال ومدخرات المواطن عن طريق مجموعة من المتخصصين على أعلى مستوى وهو ما يمثل أحد الخطوات الداعمة لتعزيز الشمول المالي.

أضاف: “بمقتضى هذه الشراكة سيتم تطوير القنوات التي يتم من خلالها تقديم المنتجات المالية الاستثمارية المختلفة لتشمل في المراحل التالية إتاحة هذه الخدمات عبر آليات رقمية إلى جانب مكاتب البريد”.

The post الحكومة تجذب المواطن للبورصة وصناديق الاستثمار عبر مكاتب البريد appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات