“قطاع الأعمال” و”الطيران” يضعان الخطط النهائية لمشروع رأس جميلة بشرم الشيخ

اجتمع وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، بوزير الطيران المدني، محمد منار، لوضع الخطوط النهائية الخاصة بإقامة مشروع سياحي فندقي برأس جميلة في مدينة شرم الشيخ.

ويقام المشروع على قطعتي أرض متلاصقتين تمتلكهما شركتي “المنتزه للسياحة والاستثمار” التي تساهم بها شركة إيجوث، إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام، وشركة “إيماك العقبة” التابعة لوزارة الطيران المدني، وذلك من خلال ضم الأرضين ليصبح مشروع وكيان واحد كبير، تساهم فيه الشركتين، كل بحصته في الأرض.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، أن مشروع “رأس جميلة” يأتي في إطار التكامل بين مؤسسات الدولة، مشيرا إلى مقومات المنطقة ومزاياها الاستثمارية، وضرورة استدعاء المطورين المتخصصين في مثل هذه المشروعات الكبرى، أسوة بما تم في قطاع السياحة والفنادق التابع لوزارة قطاع الأعمال العام.

من جانبه، أكد وزير الطيران المدني تطلعه إلى استمرار المزيد من التعاون مع وزارة قطاع الأعمال بما يخدم الدولة، مشيراً إلى اهتمام القيادة السياسية بمثل هذه المشروعات الاستثمارية.

وأوضح أن الوزارة تعمل على تذليل جميع التحديات والعقبات أمام المستثمرين، وتستهدف وتشجع مثل هذه المشروعات، التي تسهم في زيادة الدخل القومي المصري، لافتا إلى أن الوزارة لديها مخطط طموح، ومشروعات ضخمة لتمنية مواردها خلال الفترة القادمة.

وفي وقت سابق من العام الحالي، كان قد تم تقييم أرض رأس جميلة بشرم الشيخ، ومساحتها تصل إلى نحو 820 ألف متر، وذلك من قبل جهات متخصصة لتحديد حصة كلا الشركتين، تمهيدًا لطرح المشروع للشراكة مع القطاع الخاص.

وكان تحالف “المنتزه- إيماك العقبة” طرح مشروع رأس جميلة للشراكة مطلع 2019، وقدمت مجموعة عامر القابضة عرضًا وصفته في بيان سابق بأنه كان الأعلى سعراً، لكن لم تتم الترسية على المجموعة.

وتنفذ الحكومة المصرية حاليا خطة تستهدف رفع كفاءة مدينة شرم الشيخ، وذلك ضمن التكليف الرئاسي، برفع جاهزية المدينة، لتكون على أتم الاستعداد لاستقبال عودة السائحين إليها، والحفاظ على مكانتها على خريطة السياحة العالمية.

The post “قطاع الأعمال” و”الطيران” يضعان الخطط النهائية لمشروع رأس جميلة بشرم الشيخ appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات