بعد ويمبي.. “أمريكانا” تتوسع في مصر بمتاجر دوناتس شهيرة

كتب – فاروق يوسف

افتتحت شركة كرسبي كريم “Krispy Kreme”، إحدى السلاسل الشهيرة بتصنبيع “الدونتاس”، أول متجر لها في مصر بمحافظة القاهرة، بالتعاون مع الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية (أمريكانا).

كرسبي كريم ‏ هي شركة دونات أمريكية عالمية وسلسلة مقاهي ومقرها الرئيس في وينستون بكارولاينا الشمالية، الولايات المتحدة.

قال محمد علي، العضو المنتدب لقطاع المطاعم بشركة أمريكانا مصر لـ “إيكونومي بلس”، إن الشركة افتتحت أول فرع لـ “كرسبي كريم” بمنطقة “اربيلا” بالقاهرة الجديدة، وتنوي افتتاح فروع جديدة خلال العامين الجاري والمقبل.

أحجم مسئول “أمريكانا” عن الكشف عن حجم الاستثمارات المرصودة لافتتاح المتاجر المنتظرة من سلسلة “كرسبي كريم”.

لكن قال: ” نمتلك خطة توسعية طموحة في مصر، وننوي افتتاح فروع عديدة لمتاجرنا الشهيرة من بينها: “هارديز، بيتزا هت، وكنتاكي”

تدير أمريكانا حاليًا أكثر من 200 متجر لـKrispy Kreme في عدد من الدول بينها الكويت والإمارات ومقرها الرئيسي في “وينستون” بولاية كارولاينا الشمالية، بالولايات المتحدة، بحسب بلومبرج.

وتتوقع ماركة الدوناتس الشهيرة التوسع لما يصل إلى 10 متاجر في مصر خلال الأشهر الـ 12 المقبلة.

أعادت أمريكانا أيضا افتتاح أول فرع لويمبي مصر خلال الأشهر الماضية، وتنوي إضافة فروع ويمبي أخرى لمحافظات الجمهورية، بحسب علي.

من يملك أمريكانا؟

أقرت البورصة المصرية في أكتوبر الماضي الشطب الاختياري لأسهم الشركة المصرية للمشروعات السياحية العالمية (أمريكانا مصر).

وكان مجلس إدارة “أمريكانا مصر” قد طلب من إدارة البورصة في نوفمبر 2020 شطب أسهمها بعدما انتهت شركة أديبتيو إيه دي إنفستمنتس الإماراتية من الاستحواذ على حصة الأقلية البالغة 9.6% والمكملة لكامل أسهم “أمريكانا مصر” مقابل 6.32 جنيه للسهم، لتنهي بذلك خلافا استمر لعامين مع الهيئة العامة للرقابة المالية ومساهمي الأقلية على تقييم الشركة.

The post بعد ويمبي.. “أمريكانا” تتوسع في مصر بمتاجر دوناتس شهيرة appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات