مصر تعرض تجربتها في تطوير قطاع الكهرباء بسنغافورة أكتوبر المقبل

يشارك الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في المؤتمر الذي تنظمه سنغافورة نهاية شهر أكتوبر المقبل بمناسبة الأسبوع العالمي للطاقة في سنغافورة.

وتأتي مشاركة شاكر بعد توجيه دعوة رسمية لمصر للمشاركة في المؤتمر وعرض التجربة المصرية في تطوير قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة.

وعقد دومينيك جوه سفير سنغافورة بالقاهرة اجتماعاً مع الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة لبحث تعزيز التعاون بين البلدين في الفترة المقبلة.

التعاون في مشروعات الكهرباء والطاقة المتجددة

تخطط سنغافورة لتعزيز التعاون مع قطاع الكهرباء المصري في تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة وفقاً لاستراتيجية مصر حتى عام 2035.
أشاد دومينيك جوه سفير سنغافورة بالقاهرة، بالتطور السريع والملحوظ فى المشروعات التى تنفذها وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، وكذلك البيئة الاستثمارية والتشريعات المشجعة لجذب الاستثمار الأجنبي.

وأكد على رغبته في تعزيز التعاون مع مصر في قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة، من خلال توافر فرص للشركات السنغافورية لتنفيذ مشروعات لإنتاج الكهرباء من الطاقة النظيفة، وكذلك فتح آفاق للتعاون في مجال تدريب المهندسين على تحسين كفاءة الطاقة.

طموحات مصرية لتطوير الشبكات 

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، إن الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء تتركز على التحول التدريجى للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية.

ومن المقرر أن تستخدم التكنولوجيات الحديثة ونظم المعلومات ويوجد بها تفاعل ما بين المشغل والمستهلك لإدارة الطلب على الطاقة والاستفادة الكاملة من كافة الإمكانيات المتاحة.

وأوضح أن مصر تعمل على عدد من المحاور من أجل تنويع مصادر الطاقة لتوفير احتياجاتها من الطاقة واتباع المعايير التشغيلية وتنويع مزيج الطاقة وتشجيع القطاع الخاص على المشاركة في العملية بأكملها.

وأشار إلى استراتيجية الطاقة لعام 2035، والتي تعتمد على السيناريو الأمثل الذي يحقق التوازن المطلوب للطاقة في مصر.

وذكر أن مصر تتمتع بثراء واضح فى مصادر الطاقات المتجددة وخاصة طاقة الرياح والشمس التي تؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة، وتمكنت مصر من زيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية.

The post مصر تعرض تجربتها في تطوير قطاع الكهرباء بسنغافورة أكتوبر المقبل appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات