الصيف ينعش إشغالات الفنادق في مصر.. والعرب أعلى الوافدين

وصلت نسبة إشغالات الفنادق بالقاهرة والجيزة إلى 70% خلال شهر يوليو الماضي، وهي النسبة القصوى المسموح بها من الحكومة في ظل تداعيات جائحة كورونا، بحسب رئيس لجنة تسيير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، علاء عاقل.

وقال لـ “إيكونومي بلس”، إن الوفود العربية كان لها الفضل في تحقيق هذه النسبة خلال الفترة الماضية، هذا بالإضافة إلى وجود العديد من السائحين الأمريكان والأسبان حيث ساهما أيضًا في زيادة نسب الإشغالات بفنادق القاهرة.

يأتي ذلك في أعقاب توقعات رفع معدلات الإشغال بفنادق كل من القاهرة والإسكندرية وشرم الشيخ والغردقة في 2021 .

وتوقعت شركة كوليرز إنترناشيونال لإشغالات الفنادق، أن تصل نسب الإشغال بفنادق القاهرة إلى 49%، وبمعدل نمو 79%، و57% بفنادق الإسكندرية بمعدل نمو 26%.

وأضاف عاقل: “السوق العربي وتحديدًا دولة السعودية ساهمت في تحقيق انتعاشة جيدة بفنادق القاهرة”.

وحققت فنادق محافظة البحر الأحمر متوسط إشغال بنسبة 47% خلال شهر يوليو.

وقال عاقل: “هذه النسبة مرضية في ظل وضع مصر بالقائمة الحمراء للسفر من قبل بعض الدول”.

وتوقع ارتفاع نسب الإشغالات خلال الفترة المقبلة لاسيما بعد عودة الرحلات الروسية بشكل رسمي.

وأشار تقرير كوليرز إنترناشيونال إلى أن فنادق الغردقة ستحقق نسب إشغالات تصل إلى 51% -وهي المدينة الوحيدة التي ستشهد نموًّا كبيرًا- بمعدل 112%.

في سياق موازِ، تتبنى الحكومة خطة استراتيجية للترويج لحملة دولية للسياحة المصرية وذلك للعمل على زيادة عدد السائحين الوافدين لزيارة مصر خلال الفترة المقبلة.

تتضمن الخطة التي استغرق إعدادها حوالي 6 أشهر، إطلاق حملة ترويجية دولية لمدة 3 سنوات تبدأ من نهاية العام الجاري، دراسة الأسواق الرئيسية المصدرة للسياحة إلى مصر من مختلف دول العالم، وكذلك الأسواق المنافسة.

وتم عمل استمارات استبيان بقياس مستوى رضاء السائحين وتوصياتهم ونقاط الضعف التي يجب معالجتها، كما شملت مرحلة إعداد الدراسة عقد لقاءات مع أكثر من 50 وزيرا ومسئولا حكوميا فى مصر، والاتحاد المصري للغرف السياحية، وبعض كبار المستثمرين والخبراء السياحيين، وعدد من أساتذة الجامعات، وقيادات وزارة السياحة والآثار، بالإضافة إلى بعض الخبراء والمسئولين السياحيين الدوليين من خارج مصر.

The post الصيف ينعش إشغالات الفنادق في مصر.. والعرب أعلى الوافدين appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات