العملات المشفرة.. كلمة السر في انتقال “ميسي” لـ”سان جيرمان”

تضمن الإتفاق النهائي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي مع النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” حصول الأخير على مدفوعات بعملات مشفرة من المشجعين والمعجبين، وفقا لمصادر تحدثت لـ”رويترز” عن الأمر.

وقال نادي باريس سان جيرمان الذي لم يفصح عن النسبة المئوية للإتفاق، إنه كان هناك حجم تداول كبير لرموز المعجبين بعد ظهور تقارير عن انتقال ميسي إلى النادي.

وأضاف النادي الفرنسي في بيان:”إن الضجة التي أحاطت بالتعاقدات الأخيرة في الانتقالات الصيفية للنادي أدت إلى زيادة كبيرة في الاهتمام برموز “PSG Fan” بالدولار الأمريكي، حيث تجاوزت أحجام التداول 1.2 مليار دولار في الأيام التي سبقت الانتقال”.

يذكر أن رموز المعجبين والمشجعين هي نوع من العملات المشفرة التي تسمح لحامليها بالتصويت على قرارات بسيطة في الغالب تتعلق بنواديهم.

ومن بين الأندية التي ستطلق هذه الرموز خلال الموسم الجديد بطل الدوري الإنجليزي الممتاز مانشستر سيتي وإي سي ميلان الإيطالي.

وتعتبر هذه الرموز مثل البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، ويمكن تداول رموز المعجبين في البورصات أيضا.

وتشترك رموز المعجبين مع العملات المشفرة الأخرى في الميل لتقلبات الأسعار، مما دفع بعض المنظمين الماليين إلى إصدار تحذيرات للمستثمرين.

ووقع ميسي البالغ من العمر 34 عام، عقدا يوم الثلاثاء الماضي، مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي لمدة عامين قادما من فريق نادي برشلونة الإسباني.

وارتفع رمز PSG الذي تبلغ قيمته السوقية حوالي 52 مليون دولار، أكثر من 130% في خمسة أيام فقط وسط تكهنات حول وصول ميسي إلى أعلى مستوى له على الإطلاق بأكثر من 60 دولارًا يوم الثلاثاء.

The post العملات المشفرة.. كلمة السر في انتقال “ميسي” لـ”سان جيرمان” appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات