مصر والإمارات ينتجان سيارة بيك أب “EM”منتصف 2022

وقعت وزارة الإنتاج الحربي عقد تعاون مع شركة “إم جلوري” القابضة الإماراتية، لتأسيس شركة مختصة بتصنيع السيارات “البيك أب”.

وتم الاتفاق على إنشاء شركة تحت إسم “الشركة المصرية الإماراتية لصناعة السيارات” “EM” لإنتاج وتصنيع وتسويق السيارات.

ويساهم في هذه الشركة الهيئة القومية للانتاج الحربي، ومصنع 999 الحربي، وشركة إم جلوري الإماراتية لتصنيع السيارات.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربى، المهندس محمد مرسي، إن الهدف هو تأسيس شركة (مصرية-إماراتية) لإنتاج وتصنيع السيارات التى تعمل بالغاز الطبيعى والبنزين بسواعد مصرية وذلك كسابقة أولى فى مصر.

وأضاف، أنه سيتم بموجب هذا التعاون المشترك إنتاج سيارة بيك أب بإسم “EM” والتي تعمل بالغاز الطبيعى والبنزين وذلك بموديلات وأنواع مختلفة (كابينة مزدوجة 2×4، كابينة مزدوجة 4×4، كـابينة مفردة 2×4)

وتابع، أن هذا التعاون يساهم في إنتاج مركبات أكثر محافظةً على البيئة ومحاربة للتلوث وتقليلاً للانبعاثات الضارة، وذلك في إطار تنفيذ استراتيجية توطين صناعة السيارات في مصر.

وقال: ” السيارة EM هي نموذج تصنيعي عربي نطمح لتسويقه عالمياً”.

ومن جانبها، قالت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع ، إن إنتاج السيارة البيك أب “EM” في مصر والتى تعمل بالوقود المزدوج يمثل خطوة هامة للتحول نحو الطاقة النظيفة وتعميق هذه الصناعة الحيوية محلياً وجذب استثمارات جديدة.

وأكدت أهمية تعزيز التعاون الصناعي المشترك بين الحكومة ومختلف الشركات العالمية والوطنية العاملة في مجال إنتاج المركبات بالسوق المصري لتوطين هذه الصناعة المتطورة ونقل كافة الخبرات والتكنولوجيات العالمية المطبقة في هذا الصدد للصناعة المحلية.

وبدورها قالت رئيس مجلس إدارة شركة إم جلوري الإماراتية، ماجدة العزعزي، إنه من المخطط أن تبلغ الطاقة الانتاجية الناجمة عن هذا التعاون (12) ألف سيارة سنوياً وذلك لتلبية إحتياجات السوق المحلي والأفريقي.


أضافت : ” يبدأ الإنتاج الكمي في النصف الأول من 2022″.
وتتميز السيارة الجديدة بالعديد من المميزات حيث تتوفر فيها أعلى قدرة محرك للسيارات البيك أب فى السوق، وحاصلة على شهادة E-mark الأوروبية، كما يتوفر بها مقاعد مريحة وتكييف هواء قوي ووسائل أمان عالية وتعمل فى درجات الحرارة المناسبة للشرق الأوسط والخليج وأفريقيا.

وتم تجربة السيارة البيك أب “الكابينة المزدوجة” لمسافة (25000) كم على الطرق المصرية المختلفة خلال الثلاثة شهور الماضية.

وأوضح المستشار الإعلامى لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمى للوزارة، محمد بكر، أنه تم الاتفاق على اختيار هذا الاسم للسيارة “EM” نظراً لأن الحرف الأول من الاسم “E” يعبّر عن الحرف الأول للدولتين “Egypt” و””Emirates بينما يمثل الحرف الثاني “M” بداية اسم وزارة الإنتاج الحربي بالإنجليزية “Ministry Of Military Production – MOMP” وشركة إم جلوري الإماراتية لتصنيع السيارات البيك أب “M Glory”.

The post مصر والإمارات ينتجان سيارة بيك أب “EM”منتصف 2022 appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات