الاكتتاب في صندوق بنك مصر لأدوات الدين يتخطى 100 مليون جنيه في 4 أيام

تخطى حجم الاكتتاب في صندوق بنك مصر للاستثمار في أدوات الدين صندوق كل “شهر” حاجزالـ100 مليون جنيه منذ إطلاقه مطلع سبتمبر الجاري.

وقال مصدر مطلع في تصريح خاص لـ” ايكونومي بلس ” إن حجم الاكتتاب المستهدف للصندوق سيرتفع إلى 250 مليون جنيه، ومن المخطط أن يصل إلى 1.5 مليار جنيه.

يبلغ الحد الأدنى للاكتتاب في الصندوق ألف جنيه وتم فتحه لعملاء بنك مصر وشركة مصر كابيتال التابعة له و عملاء مصر كابيتال للوساطة في السندات أيضا.

الحجم المبدئي المستهدف للصندوق 100 مليون جنيه موزعة على عدد 100 مليون وثيقة استثمار بقيمة إسمية جنيه واحد للوثيقة، وتصدر للجهة المؤسسة – بنك مصر- 5 ملايين وثيقة استثمار مقابل 5 ملايين جنيه ويجوز لبنك مصر تلقي طلبات شراء تعادل 50 ضعف الوثائق المملوكة له، تساوي في الوقت الحالي 250 مليون جنيه.

وفقا لنشرة الاكتتاب التي حصلت “إيكونومي بلس” على نسخة منها يعد صندوق كل” شهر” صندوق استثمار مفتوح ومدته 25 عاما قابلة للتجديد ويجوز زيادة حجم الصندوق بعد موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على زيادة المبلغ المجنب (5 ملايين جنيه) من الجهة المؤسسة لحساب الصندوق.

صناديق الاستثمار المفتوحة هي صناديق يمكنها إصدار وثائق كلما أضاف المستثمرون أموالا إليها، وتسحب الوثائق مع استرداد المستثمرين للأموال.

يهدف الصندوق إلى تقديم وعاء ادخاري متوسط الأجل مع تعظيم العائد على الأموال المستثمرة ويراعي تخفيض مخاطر الاستثمار من خلال سياسة مقبولة لتوزيع الاستثمارات ولا يستثمر في الأسهم.

يوزع الصندوق استثماراته على أدوات الدين المختلفة مثل أدوات الدين الصادرة عن الحكومة والبنوك والشركات وشهادات الادخار البنكية ووثائق صناديق الاستثمار المشابهة وصناديق أسواق النقد وسندات الشركات وسندات التوريق والصكوك والشهادات التي يصدرها البنك المركزي واتفاقيات إعادة الشراء وأذون الخزانة والودائع البنكية.

The post الاكتتاب في صندوق بنك مصر لأدوات الدين يتخطى 100 مليون جنيه في 4 أيام appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات