السيسي: نبحث استكمال أموال صندوق تحيا مصر إلى 100 مليار جنيه

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الـ 100 مليار جنيه المستهدف جمعها من خلال صندوق تحيا مصر، لم تستكمل حتى الآن، مطالبا رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتوفير موارد أكبر للصندوق.

ووجه السيسي، رسالة طمأنينة إلى أصحاب التبرعات بأن أموالهم بين أيادٍ أمينة، قائلا: “صندوق تحيا مصر تحت المسؤولية المباشرة ليا، يعني الجنيه مبيطلعش كده، دي طبيعة عندي يعني صعبة قوي، لازم أصدق علشان الفلوس تطلع، علشان تبقوا مطمنين إن أموالكم إن شاء الله بين أيد أمينة يتم إنفقاها وفق دراسات وتصور للتخفيف من مشاكل وقسوة الحياة على الناس في مصر”.

وأعرب السيسي عن أمنيته في أن تمتد أعمال الصندوق خارج مصر، قائلا: “نتمنى إن الصندوق يكون له أعمال بر تمتد خارج مصر إن شاء الله”.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الجهود التي يقوم بها صندوق تحيا مصر، تصل إلى المواطنين المستحقين للدعم والرعاية الاجتماعية بشكل أكبر، خاصة الفئات الأولى بالرعاية.

وقال السيسي خلال احتفالية أبواب الخير التي تستهدف تحسين الأحوال المعيشية لنحو 5 ملايين مواطن، إن الهدف الرئيسي من إنشاء صندوق تحيا مصر، هو توفير وسيلة إضافية تساعد الدولة مع منظمات المجتمع المدني، على تنظيم العمل الخيري في مصر، مع التحديات التي تواجه المواطنين في حياتهم اليومية.

وطالب السيسي بتعزيز دور الصندوق في الأعمال الخيرية المتنوعة، سواء على صعيد المبادرات الصحية أو الاجتماعية، مؤكدا أن الصندوق لديه القدرة على تنفيذ المزيد من أعمال الخير خلال الفترة المقبلة.

وشدد السيسي على ضرورة أن يكون للصندوق مستهدف سنوي من حيث عدد الأسر التي يسهم في تحسين أحوالها المعيشية، مشيرا إلى أنه مع ارتفاع موارد الصندوق، من الممكن استصلاح بعض الأراضي، ومنحها للأسر في الريف، كنوع من أنواع المساهمة في توفير فرص العمل.

ووجه السيسي في كلمته، بتوفير جميع مستلزمات الوقاية من جائحة كورونا للأسر الأكثر احتياجا، وتوزيعها مع المنتجات الموزعة من قبل صندوق تحيا مصر.

The post السيسي: نبحث استكمال أموال صندوق تحيا مصر إلى 100 مليار جنيه appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات