1.8 مليار حنيه إيرادات هيئة الأوقاف العام المالي الماضي

ارتفع إجمالي إيرادات وأرباح هيئة الأوقاف المصرية بنسبة 17% بنهاية العام المالي الماضي، على أساس سنوي، لتصل إلى 1.8 مليار جنيه، بزيادة قدرها 263.5 مليون جنيه.

وقالت الهيئة في بيان صادر اليوم الخميس، إن إيرادات شهر أغسطس الماضي، بلغت 122.5 مليون جنيه، بارتفاع نسبته 33%، وزيادة قدرها 30.9 مليون جنيه، عما تم تحقيقه في شهر أغسطس 2020.

وحققت الهيئة خلال شهر يوليو الماضي، مبلغا قدره 100.1 مليون جنيه، بزيادة 11.5 مليون جنيه عما تم تحصيله خلال نفس الفترة عن نفس الشهر من العام الماضي، بنسبة 111% من الربط الفعلي، وزيادة قدرها 13%.

وبلغ إجمالي إيرادات شهري يوليو وأغسطس 2021، نحو 222.6 جنيه بزيادة قدرها 42.5 مليون جنيه، وبنسبة زيادة 23.5%، عن شهري يوليو وأغسطس من العام الماضي 2020.

وتضمن القانون رقم 209 لسنة 2020 بإصدار قانون إعادة تنظيم هيئة الأوقاف المصرية، عدد من الاختصاصات للهيئة، في مقدمتها إدارة الأوقاف الخيرية، وحصر وتقييم أعيان الأموال، بالإضافة إلى توكيل أشخاص اعتبارية عامة أو خاصة أو غيرها في تحصيل إيراداتها، وفيما يلى نستعرض أبرز هذه الاختصاصات.

ووفقا للقانون

يكون للهيئة في سبيل تحقيق أغراضها مباشرة الاختصاصات الآتية:

أولاً: إدارة الأوقاف الخيرية واستثمارها والتصرف فيها علي أسس اقتصادية بقصد تنمية أموال الهيئة باعتبارها أموالاً خاصة نيابة عن وزير الأوقاف بصفته ناظرًا على الأوقاف الخيرية، علي أن تتولي وزارة الأوقاف تنفيذ شروط الواقفين والأحكام والقرارات النهائية الصادرة من المحاكم واللجان في شأن القسمة أو الاستحقاق أو غيرها وكذلك محاسبة مستحقي الأوقاف الأهلية وفقًا لأحكام القانون رقم 44 لسنة 1962 المشار إليه وذلك من حصيلة ما تؤديه الهيئة إلي الوزارة.

ثانيًا: حصر وتقييم أعيان وأموال الهيئة التي تختص الهيئة بإدارتها واستثمارها، واستلام هذه الأموال عن طريق اللجنة النوعية المختصة، علي أن تمثل فيها وزارة المـالية والمجالس المحلية والهيئة العامة للإصلاح الزراعي وأي جهات أخري بحسب الأحوال، ويبين قرار إنشاء هذه اللجان كيفية أداء عملها، علي أن يكون التصرف في الأعيان والعقارات بطريق المزاد العلني.

The post 1.8 مليار حنيه إيرادات هيئة الأوقاف العام المالي الماضي appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات