مصر تتفق مع “مرسيدس” لتوريد 2510 سيارات إسعاف بـ 3 مليارات جنيه

اتفقت مصر على توريد 2510 وعيادات متنقلة بتكلفة تتجاوز 3 مليار جنيه، وفق بيان حكومي صادر عن وزارة الصحة والسكان.

من المقرر توريد 1510 سيارات بداية من الشهر القادم وحتى منتصف العام القادم 2022، بالإضافة إلى توريد 1000 سيارة إسعاف وعيادات متنقلة، أخرى بداية من العام 2023.

يأتي ذلك في ظل احتياجات وزارة الصحة والسكان دفعات من سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة لتقديم الخدمات الطبية لصالح المشروع القومي لتطوير قرى الريف المصري ضمن مبادرة رئيس الجمهورية “حياة كريمة” والتي تبلغ استثماراته 700 مليار جنيه.

تواجه صناعة السيارات حاليًا أزمة في نقص الرقائق، ولكن استطاعت مرسيدس التغلب على التحديات.

اقرأ أيضًا: صناعة السيارات تواجه أزمة نقص الرقائق وتباطؤ الإنتاج.. ما القصة؟

“ميرسيدس ستورد السيارات في المواعيد الزمنية المحددة”، قالت وزيرة الصحة والسكان، هالة زايد.

 

تم الاتفاق أيضًا على تزويد سيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة التي سيتم توريدها إلى مصر، بمحركات متطورة صديقة للبيئة، أقل وزنًا وأقل في الاهتزاز وانبعاثات الغاز وموفرة للطاقة، وبالتالي ستكون مصر أول دولة في العالم بعد ألمانيا تستخدم تلك المحركات المتطورة.

تنوي مرسيدس زيادة منافذ الصيانة على مستوى الجمهورية، حيث من المقرر توفير سيارات أيضًا للدعم الفني والصيانة المتنقلة والذي سيكون له أثر بالغ في زيادة العمر الافتراضي للسيارات واستمرارية تقديم الخدمة على مدار الساعة لكافة المواطنين.

“مصر من أهم العملاء الاستراتيجين للشركة، ولها دورها وثقلها السياسي في المنطقة وما تشهده من مشروعات تنموية، حرصنا على توفير ذلك”، قال نائب رئيس مجلس إدارة مرسيدس بنز “Vans” للشاحنات والمركبات المعدة للتجهيز الطبي، “كلاوس ريكوجلر”.

جاء ذلك خلال اجتماع بمقر شركة “مرسيدس بنز العالمية” بمدينة “شتوتغارت” الألمانية، شمل كل من “كلاوس ريكوجلر” نائب رئيس مجلس إدارة مرسيدس بنز للشاحنات والمركبات المعدة للتجهيز الطبي، و”لارس باولي” مدير مبيعات شركة “مرسيدس بنز”، و”اندريس بلوجر” المدير العام لشركة “ڤاس” الألمانية للمركبات.

شمل أيضًا مسئولون حكوميون من وزارة الصحة والسكان، على رأسهم الوزيرة هالة زايد، ومحمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، وكريم غبور رئيس مجلس إدارة مرسيدس بنز مصر “MCV”.

The post مصر تتفق مع “مرسيدس” لتوريد 2510 سيارات إسعاف بـ 3 مليارات جنيه appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات