“الكهرباء” تسند تنفيذ 3 محطات تغذية في سيناء لـ”السويدي” بـ1.1 مليار جنيه

وقعت وزارة الكهرباء ممثلة في الشركة المصرية لنقل الكهرباء عقود تنفيذ 3 محطات محولات تغذية مع شركة السويدي للتجارة والتوزيع، لتأمين التغذية الكهربائية اللازمة للمشروعات التنموية بشمال ووسط سيناء بتكلفة 1.1 مليار جنيه.

ستعمل محطتان على الجهد الفائق (220/66 ك.ف)، ومحطة واحدة على الجهد العالي (66/22 ك.ف)، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الكهرباء، شراكة بين المصرية والسويدي
يأتي مشروع تنفيذ 3 محطات محولات بالشراكة بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء والسويدي للتجارة والتوزيع، وسبق أن فازت شركة السويدي بتنفيذ هذه المشروعات من خلال عمل ممارسة تضمنت العديد من الشركات المحلية والعالمية.

16 شهرًا مدة التنفيذ

سيتم تمويل تكلفة المحطات عبر الخطة الاستراتيجية لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بمدة تنفيذ 16 شهرًا من تاريخ أمر الإسناد للمشروعات الثلاثة.

يلقى قطاع الكهرباء دعمًا غير مسبوقًا من القيادة السياسية للدولة التي وضعت قضية الطاقة الكهربائية على رأس أولوياتها باعتبارها الركيزة الأساسية للتنمية في شتى مجالات الحياة الاقتصادية والاجتماعية واعتبار تأمين الإمداد بالكهرباء مسألة أمن قومي، وفقًا لوزير الكهرباء، محمد شاكر.

يسعى قطاع الكهرباء لتلبية كافة متطلبات التنمية للمشروعات القومية والاستراتيجية بالدولة، وبأقل تكلفة وأعلى جودة ويأتي في قلب هذه الاهتمامات وعلى رأس أولوياتها تنمية شبه جزيرة سيناء.

تأتى تلك الأعمال لدعم الشبكة الكهربائية بمحافظات مصر المختلفة، في إطار الجهود الضخمة التي يبذلها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لتطوير شبكات نقل الكهرباء بمحافظات مصر المختلفة ضمن خطة رفع جودة التغذية الكهربائية المقدمة على مستوى الجمهورية.

The post “الكهرباء” تسند تنفيذ 3 محطات تغذية في سيناء لـ”السويدي” بـ1.1 مليار جنيه appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات