كيف تحصل على كارت شحن عداد كهرباء بدلاً من التالف في 30 دقيقة؟

يعد كارت شحن عداد الكهرباء مسبق الدفع الوسيلة الأساسية لسداد قيمة استهلاك الكهرباء واستمرارها دون انقطاع.

ويتساءل عدد كبير من المواطنين عن كيفية التصرف إذا فقد كارت شحن الكهرباء، وهل سيتم قطاع الكهرباء حال عدم شحن العداد، وموعد استرجاع كارت جديد أو بدل فاقد.

وتقدم “إيكونومي بلس” في التقرير التالي إجابات عديدة على الأسئلة المثارة في أذهان المشتركين بشأن فقد كارت شحن عداد الكهرباء.

كيف تتصرف إذا فقد كارت شحن العداد؟
يتوجه المشترك مباشرة إلى شركة التوزيع التابع لها لتقديم طلب استخراج كارت شحن بدل تالف أو بدل فقد، ولا يتطلب الأمر كتابة أى محضر، حيث يتم الاكتفاء بكتابة اقرار كتابي يشير إلى فقد الكارت.

ماهى المستندات المطلوبة؟
يتقدم المشترك إلى شركة التوزيع التابع لها بمستندات لاستخراج بدل تالف لكارت شحن العداد تتضمن، بطاقة الرفم القومي، وإيصال شحن سابق أو كود المشترك، وإقرار كتابي بفقد العداد.

ماهى الإجراءات التى تجرى بعد ذلك؟
يقوم الموظف المختص بشركة توزيع الكهرباء بفحص المستندات المقدمة، ويتم استيفاء طلب استخراج كارت شحن بدل تالف أو بدل فاقد، ويتم سداد الرسوم المقررة.

هل يجوز الذهاب إلى أى شركة توزيع؟
يجب أن يذهب المشترك إلى شركة توزيع الكهرباء التابع لها، حتى يتسنى لها استخراج الكارت الجديد وتفعيله على العداد، وهناك العديد من الأفرع التابعة لشركات توزيع الكهرباء تقوم بتقديم نفس الخدمة ولكنها تستغرق وقتاً أكبر.

ما هى الفترة الزمنية لاستخراج كارت جديد؟
بعد استيفاء المستندات وتقديمها وفحصها من قبل الموظف المختص بشركة توزيع الكهرباء، يستغرق الأمر بين 25 إلى 30 دقيقة لإصدار كارت شحن للعداد وتفعيلة.

ماهي الرسوم المطلوبة لاستخراج كارت شحن جديد؟
يقوم المشترك بسداد رسوم لاصدار كارت شحن جديد بقيمة 30 جنيه، بجانب قيمة الشحن التي يريد المشترك أن يضيفها في الكارت من الممكن أن يقوم بشحن رصيد من 50 إلى 1000 جنيه.

هل يتم استعادة الرصيد الموجود في الكارت المفقود؟

يقوم الموظف المختص بشركة التوزيع بالدخول على النظام الخاص بالعدادات لمعرفة قيمة الرصيد المتواجد في الكارت وبناءً علية يكون موجود تلقائياً في الكارت الجديد.

The post كيف تحصل على كارت شحن عداد كهرباء بدلاً من التالف في 30 دقيقة؟ appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات