شركة تابعة لـ”ساويرس” توقع اتفاقية تمويل بـ311 مليون جنيه لتطوير “الصوت والضوء”

وقعت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة اتفاقية مع البنك الأهلي المصري لتمويل مشروع تطوير ورفع كفاءة عروض الصوت والضوء بمنطقة أهرامات الجيزة.

تبلغ قيمة التمويل 311 مليون جنيه، وسيتم تطوير كبائن تشغيل العروض، وبرج ليزر، وأجهزة ومؤثرات صوتية ملائمة للعرض ومسرح الصوت والضوء بسعة 3 الاف كرسي، بحسب بيان من البنك الأهلي الأحد.

تصل مدة التمويل إلى 9 سنوات تتضمن قرض طويل الأجل للمساهمة في التكاليف الاستثمارية للمشروع بالإضافة إلى خطابات ضمان، بحسب شريف رياض، الرئيس التنفيذي لمجموعة تمويل الشركات والقروض المشتركة بالبنك الأهلي المصري.

وقعت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة، في يونيو الماضي، عقد تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض بمنطقة الأهرامات، مع شركة مصر للصوت والضوء والتنمية السياحية، إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

كانت شركة مصر للصوت والضوء قد طرحت مزايدة عالمية لعملية تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء بالأهرامات في سبتمبر 2020، تقدمت لها 4 شركات بعروض، لتوافق شركة مصر للصوت والضوء على العرض الفني والمالي المقدم من شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة.

قُدرت تكلفة تطوير الصوت والضوء بـ200 مليون جنيه، وقت توقع العقد، سيتم ضخها خلال 16 شهرا من تاريخ استلام الموقع، على أن تكون مدة العقد 15 سنة، وتحصل بموجبه شركة مصر للصوت والضوء على نسبة 17% من إيرادات المشروع وبحد أدنى 36 مليون جنيه بزيادة 7% بصورة تراكمية سنوياً.

جدير بالذكر أن شركة أوراسكوم بيراميدز، إحدى شركات أوراسكوم للاستثمار، قد بدأت بالفعل في تنفيذ خطة التطوير الشاملة لمنطقة الزيارة في هضبة الأهرامات وذلك بناءً على العقد الموقع بينها وبين المجلس الأعلى للآثار.

وتهدف الخطة للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزائرين، وعليه فإن إسناد مشروع تطوير والمشاركة بالإدارة لعروض الصوت والضوء والمنطقة المخصصة للعرض إلى الشركة سيمكنها من وضع خطة شاملة لتطوير مناطق الزيارة بهضبة الأهرامات بما فيها عروض الصوت والضوء.

The post شركة تابعة لـ”ساويرس” توقع اتفاقية تمويل بـ311 مليون جنيه لتطوير “الصوت والضوء” appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات