341 مليار دولار خسائر العملات الافتراضية في 24 ساعة

مُنيت العملات الافتراضية بخسائر حادة خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليستمر مسلسل خسائر السوق، في وقت يشهد فيه تحركات غامضة لكبار المستثمرين، أو عمليات تصحيح أو جني أرباح عميق، بحسب ما يراه بعض المحللون.

وتراجعت القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى دون مستوى تريليوني دولار، لتسجل 1.99 تريليون دولار، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، لتهبط القيمة السوقية للعملات الرقمية من أعلى مستوياتها منذ ما يقرب من 4 أشهر عند مستويات 2.351 تريليون دولار.

وكانت نسبة الانخفاض في سوق العملات المشفرة 16.3% خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وهبطت العملة الافتراضية صاحبة الوزن الأكبر في السوق “بيتكوين” بنسبة 11.3%، لتسجل 45.6 ألف دولار، وتفقد وحدها ما يقرب من 130 مليار دولار في الساعات الـ24 الماضية.

كما مُنيت “إيثيريوم” بخسائر فادحة، لتهبط بنسبة 11.7%، مسجلة 3.3 ألف دولار، وهوت قيمتها السوقية إلى ما يقرب من 391 مليار دولار.

وأقرت السلفادور رسميا أمس الثلاثاء “بيتكوين” عملة قانونية لها كأول دولة في العالم، ما يضع العملة المشفرة أمام أكبر اختبار حقيقي في تاريخها البالغ 12 عاما، وفقا لبلومبرج.

هذا سيجعل بيتكوين محل اهتمام ومراقبة الجميع من المتحمسين والرافضين لها، لرصد إقبال الناس على إجراء معاملاتهم باستخدامها، بعد السماح بتداولها جنباً إلى جنب مع الدولار الأمريكي في السفادور، وأيضاً معرفة مدى فائدتها على الدولة.

اشترت السلفادور 400 “بتكوين” قبل طرح العملة للتداول، بقيمة سوقية بلغت نحو 20 مليون دولار أمريكي بالأسعار الحالية.

وحذَّر صندوق النقد الدولي من مخاطر استخدام “بتكوين”، التي فقدت تقريباً نصف قيمتها خلال الفترة من شهر إبريل إلى شهر مايو.

في حين رفض “البنك الدولي” طلباً من حكومة السلفادور لمساعدتها على تبني هذه العملة، مؤسِّساً موقفه على مثالب تتعلَّق بالشفافية والبيئة.

كما أنَّ الأنباء المتعلِّقة بتبني “بتكوين” ساهمت في إطلاق موجة بيع لسندات السلفادور الدولارية، برغم أنَّها قلَّصت خسائرها بعد ذلك.

The post 341 مليار دولار خسائر العملات الافتراضية في 24 ساعة appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات