الحكومة تبحث إتاحة الإنترنت في 40 موقع ومتحف أثري للزائرين

تخطط الحكومة ممثلة في وزارتا السياحة والآثار، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إمكانية توصيل خدمات الإنترنت إلى 40 موقع ومتحف أثري مفتوحين للزيارة، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للزائرين المصريين والسائحين.

وتسعى وزارتي السياحة والاتصالات لتطويع التقنيات الحديثة من أجل تطوير وتنمية قطاع السياحة؛ ومنها تعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة في الترويج للسياحة والآثار المصرية والتعريف بالمواقع الأثرية والمتاحف من خلال استخدام التقنيات الحديثة.

تنفذ الحكومة من خلال الوزارتين عدد من المشروعات الرقمية ضمن بروتوكول تعاون موقع بينهما فى نوفمبر الماضى، واجتمع وزيرا السياحة والاتصالات اليوم، للتأكد من سير عمل المشروعات وفقا للخطة الزمنية المحددة والعمل على تذليل العقبات التى قد تواجه إتمام التنفيذ.

تتضمن المشروعات الجارية حاليًا مشروع ميكنة الخدمات بديوان عام الوزارة وتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة والآثار في اطار تعاون وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع قطاعات الدولة لبناء مصر الرقمية.

يتضمن البروتوكول الموقع بين الوزارتين المساهمة في تحقيق التحول الي المجتمع الرقمي، وتطوير وتحسين الخدمات السياحية وإظهار قيمة المعالم السياحية والآثرية وزيادة فرص انتشارها لتعزيز الموارد المالية باعتبارها من أهم عوامل النمو الاقتصادي.

يشمل أيضًا حفظ وتوثيق وإتاحة معلومات عن الآثار المصرية باستخدام التقنيات الحديثة، ورفع الوعي الأثري وتعريف المجتمع المصري والعالمي بأنشطة وخدمات وزارة السياحة والآثار، والمساهمة في تنشيط السياحة المصرية في الفترة المقبلة وزيادة عدد السائحين الوافدين إلى البلاد.

وتعمل وزارة السياحة والآثار على تدشين منظومة معلوماتية دقيقة عن الثقافة المصرية لبناء اقتصاد متنوع يعتمد بشكل كبير على إتاحة الخدمات السياحية حيث خطة التنمية الاقتصادية لتطوير القطاع السياحي والأثري لكي يساهم في الاقتصاد القومي، أيضًا تسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نحو تعزيز مشروعات التحول الرقمي الحكومية الرامية نحو تطوير مجتمع قائم على المعرفة، وبناء اقتصاد رقمى قوى.

The post الحكومة تبحث إتاحة الإنترنت في 40 موقع ومتحف أثري للزائرين appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات