“هيرميس” تتفاوض لشراء 49% من شركة كهرباء إسبانية

تتفاوض المجموعة المالية هيرميس، لشراء حصة في شركة توليد الكهرباء الإسبانية “إيجنس إنرجيا”، وفق صحيفة “إكسبانشن” .

من المقرر أن تشتري هيرميس حصة تتراوح ما بين 45 و49 % من “إيجنس” عبر زيادة رأسمال للشركة الإسبانية والتي تبلغ نحو مليار يورو (1.16 مليار دولار).

ولم يرد متحدثون لدى ايجنس وهيرميس حتى الآن على طلبات للتعقيب عبر البريد الإلكتروني ومحادثات هاتفية، وفق ما ذكرته “”إكسبانشن”.

 

ما التفاصيل؟

تطلع شركة تطوير الطاقة المتجددة الإسبانية “Ignis Energia” إلى بيع حصة أقلية في أعمالها لجمع الأموال لتطوير 3000 ميجاوات من المشاريع .

استعانت الشركة ببنك الاستثمار الأمريكي “سيتي جروب” لمساعدتها في العثور على شريك مالي على استعداد للمساهمة بمبلغ 500 مليون يورو (594.9 مليون دولار أمريكي) لتطوير مصادر الطاقة المتجددة في مقابل الحصول على حصة.

ستأخذ الصفقة شكل زيادة رأس مال بقيمة 500 مليون يورو من جانب Ignis Energia ، بهدف اكتتابها بالكامل من قبل شركة رأس المال الاستثماري أو صندوق البنية التحتية ، وفقًا للتقرير.

 

من هي الشركة الأسبانية “إيجنس إنرجيا”؟

تأسست في عام 2015 ، وهي شركة طاقة متكاملة تقدم مجموعة من خدمات التطوير والبناء في قطاع الطاقة المتجددة، وتشغل محطات لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية وبالغاز في إسبانيا بقدرة إجمالية 2.9 جيجاوات وتخطط لمشروعات طاقة متجددة بإجمالي قدرات 14 جيجاوات.

حققت مجموعة “إيجنس إنرجيا” عائدًا في 2020 بقيمة 130 مليون يورو، بحسب موقعها الإلكتروني.

أسهمت الشركة الإسبانية في العديد من المشاريع العملاقة في أوروبا، حيث أقامت محطات طاقة متجددة في مختلف الدول الأوروبية، وكان آخر مشروعاتها بيع خط أنابيب بقدرة 3.3 جيجا وات لشركة توتال.

وصفت الشركة الأسبانية الصفقة بأنها أكبر صفقة للطاقة الكهروضوئية في أوروبا، حيث اشترت توتال من مجموعة “Ignis” الإسبانية ر 3.3 جيجاوات من مشاريع الطاقة الشمسية في إسبانيا، وهي خطوة ستقربها من تغطية استهلاكها الكامل للطاقة في أوروبا باستخدام الطاقة الخضراء.

The post “هيرميس” تتفاوض لشراء 49% من شركة كهرباء إسبانية appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات