“المصرف المتحد” يشارك بـ50 مليون جنيه في “ذا بيراميدز” للاستثمار المباشر

كتب: أحمد البطران

قال مصدر مصرفي لـ” ايكونومي بلس “، إن بنك المصرف المتحد سيشارك في تأسيس شركة ذا بيراميدز للاستثمار المباشر في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بقيمة 50 مليون جنيه.
ينتظر البنك حاليا صدور موافقة البنك المركزي المصري بعد أن سمحت الهيئة العامة للرقابة المالية بتأسيس شركات للاستثمار المباشر في المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بحسب ما أوضحت المصادر.
يبلغ رأس المال المرخص به لشركة ذا بيراميدز للاستثمار المباشر مليار جنيه والمصدر 500 مليون جنيه وفقا لتصريحات سابقة لـ”نيفين الطاهري” ، رئيس مجلس إدارة شركة دلتا إنسباير، وعضو مجلس النواب الحالي لـ”ايكونومي بلس”.
ووافقت الهيئة العامة الرقابة المالية، برئاسة الدكتور محمد عمران على تأسيس شركة ذا بيراميد للإستثمار المباشر (The Pyramid Private Equity Co)، برأسمال مبدئي مدفوع 10 ملايين جنيه
كانت ” ايكونومي بلس ” كشفت في وقت سابق عن مشاركة عدد من البنوك في شركة ذا بيراميدز وهم بنك مصر بقيمة 100 مليون جنيه وبنك قناة السويس بقيمة 50 مليون جنيه إلى جانب مشاركة بنك القاهرة لكن لم تتحدد قيمة مشاركته حتى الآن.
صدقت هيئة الرقابة المالية على تأسيس ذا بيراميد للاستثمار المباشر وفقا لأحكام قانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992، ولائحته التنفيذية والقرارات الصادرة تنفيذا لها.
يتوزع هيكل المساهمين بين شركة دلتا انسبير لإدارة المشروعات كشريك متضامن وشركة 138 بيراميدز لإدارة المشروعات.
ستركز الشركة أنشطها في مجال الاستثمار في المشروعات والشركات الصغيرة والمتوسطة داخل مصر، وتستهدف الوصول بحجم إستثماراتها إلى أكثر من مليار جنيه بالشراكة مع العديد من البنوك التي تستهدف نمو قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة

The post “المصرف المتحد” يشارك بـ50 مليون جنيه في “ذا بيراميدز” للاستثمار المباشر appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات