التجارة والصناعة: تخفيضات جمركية على 6900 سلعة تُصدر لأسواق الميركسور

أعلنت وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، بدء تطبيق التخفيض الجمركي على 6900 سلعة متبادلة بين مصر ودول تجمع الميركسور اعتباراً من الثاني من شهر سبتمبر 2021.

وتشمل التخفيضات الجمركية التي سيتم بدء تطبيقها خفضا جمركيا بنحو 62.5% على الصادرات المصرية للسلع المدرجة بالقائمة الثالثة، والتي تتضمن أكثر من 3400 سلعة، بالإضافة إلى تخفيض جمركي للسلع المدرجة بالقائمة الرابعة بنحو 50%، والتي تشمل نحو 3500 سلعة.

وتأتي الشريحة الجديدة من التخفيضات الجمركية، استكمالاً لقائمة السلع التي تم تحريرها بالكامل من الرسوم الجمركية خلال سبتمبر من العام الماضي، والتي شملت نحو 600 سلعة.

وقالت الوزيرة في بيان صادر اليوم الأربعاء، إن التخفيضات الجمركية تأتي في إطار اتفاق التجارة الحرة الموقع بين مصر ودول التجمع، والذي يضم كل من البرازيل، والارجنتين، وأروجواي، وباراجواي، مشيرةً إلى أن اهم بنود هذه السلع والواردة بالقائمتين الثالثة والرابعة من الاتفاق، تتضمن الوبريات، والمنسوجات، والسلع الهندسية، إضافة إلى الزجاج والكريستال.

وأضافت الوزيرة، أن هناك تطوراً ملحوظاً في العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر ودول تجمع الميركسور خلال الأعوام الأربعة الماضية، منذ إبرام اتفاق التجارة الحرة بين الجانبين، ودخوله حيز التنفيذ في الأول من سبتمبر 2017.

وأوضحت وزيرة التجارة والصناعة، أن يجري حاليا تعميم قوائم السلع التي تشملها التخفيضات الجمركية على جميع المجالس التصديرية، وتجمعات الأعمال وبصفة خاصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، لتعزيز الاستفادة من الميزة التنافسية الكبيرة للصادرات المصرية في النفاذ لهذه الأسواق الهامة، والبدء في التواصل مع الشركات المستوردة لهذه المنتجات بدول تجمع الميركسور.

The post التجارة والصناعة: تخفيضات جمركية على 6900 سلعة تُصدر لأسواق الميركسور appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات