لوك أويل الروسية تتوقع حفاظ “اوبك+” على أسعار النفط عند 75 دولار للبرميل

تسعى مجموعة “أوبك+” لكبار الدول المنتجة للنفط إلى الحفاظ على الأسعار عند مستويات بين 65 و 75 دولار للبرميل وذلك عبر تنظيم عملية الإنتاج، بحسب ما قاله رئيس شركة لوك أويل الروسية.

واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة “لوك أويل” ثاني أكبر شركة روسية منتجة للنفط، أن أسعار النفط عند المستويات الحالية “مريحة” للمستهلكين.

ستتوقف القيود المفروضة على إنتاج النفط على أوضاع السوق، وفقا لما قاله وحيد الكبيروف، رئيس “لوك أويل” في مقابلة مع صحف محلية اليوم الثلاثاء.

ستختلف عملية تنظيم الإنتاج اعتمادا على الوضع في الأسواق العالمية بحسب “الكبيروف”.

من المقرر التخلص التدريجي من القيود المفروضة على الشركة ليصل إنتاجها إلى 900 ألف برميل يوميا من الإنتاج المتوقف في سيتمبر 2022.

ذكرت لوك أويل في وقت سابق أنها قد تخفض حصتها في المشروع النفطي غرب القرنة-2 في العراق.

وقالت مصادر الأربعاء الماضي ، إن أوبك وحلفاءها سيتمسكون على الأرجح بسياستهم الحالية لزيادات إنتاج النفط تدريجيا على الرغم من مراجعة بالزيادة لتوقعات الطلب في 2022 وفي مواجهة ضغط أمريكي لزيادة الإنتاج بوتيرة أسرع.

وتجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء بقيادة روسيا، المجموعة المعروفة باسم أوبك+، بحلول الساعة 1500 بتوقيت جرينتش.

وأكد أحد المصادر وكالة رويترز، قبيل محادثات اليوم إن من الأرجح أن تبقي أوبك+ على الاتفاق دون تغيير.

وعدل خبراء أوبك+ توقعات نمو الطلب على النفط في 2022 إلى 4.2 مليون برميل يوميا، ارتفاعا من توقع سابق عند 3.28 مليون برميل يوميا، مما يعزز الحجة لزيادة الإنتاج مستقبلا.

وتبدو آفاق 2022 متفائلة بناء على بيانات 2021، حيث تتوقع أوبك+ نمو الطلب العالمي على النفط بواقع 5.95 مليون برميل يوميا في 2021 بعد هبوط قياسي بحوالي تسعة ملايين برميل يوميا في 2020 بسبب جائحة كوفيد-19، لكن الطلب نما نحو ثلاثة ملايين برميل يوميا فقط في النصف الأول من 2021.

واتفقت “أوبك+” مطلع الشهر الجاري، على مواصلة سياسة تقليص تخفيضات الإنتاج بإضافة 400 ألف برميل يوميا كل شهر إلى السوق، وهي السياسة التي بدأتها الشهر الماضي.
ورفعت أوبك+ توقعها للطلب العام القادم في وقت تواجع فيه ضغوطا لتسريع زيادات الإنتاج من إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن.
حددت أوبك بلس 4 أكتوبر موعداً للاجتماع المقبل للمجموعة لمراجعة سياسة الإنتاج.

The post لوك أويل الروسية تتوقع حفاظ “اوبك+” على أسعار النفط عند 75 دولار للبرميل appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات