“القابضة ADQ” الإماراتية تستحوذ على “أسينو” السويسرية لتصنيع الأدوية

وقعت الشركة “القابضة” “ADQ” الإماراتية اتفاقية نهائية للاستحواذ على شركة “أسينو” السويسرية، المزود الرائد للأدوية عالية الجودة، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام).

يهدف الاتفاق النهائي إلى استحواذ “القابضة” على كامل حصة المساهمين الحاليين في “أسينو”، والتي تشمل حصة كل من شركة “نوردك كابيتال” و”أفيستا كابيتال بارتنرز”، وتخضع الصفقة لشروط الإتمام المعتادة والموافقات التنظيمية.

تعد شركة “أسينو” السويسرية، مزودا رائدا للأدوية عالية الجودة، والتي تستهدف الأسواق ذات معدلات النموّ العالية في منطقة الشرق الأوسط، وأفريقيا، وأمريكا اللاتينية، وروسيا، وأوكرانيا، إضافة إلى منطقة رابطة الدول المستقلة.

تعتبر “أسينو” شركة رائدة في مجال إنتاج الأدوية عالية الجودة، والتي تُستخدم في علاج أكثر من 20 نوعاً من أمراض الجهاز الهضمي والقلب والأوعية الدموية وتسكين الآلام.

تدير الشركة فروعا في أكثر من 90 دولة وتوفّر حلولا شاملة ومخصصة من خلال التصنيع التعاقديّ، ومنح رخص التصنيع، وذلك بصفتها شريكاً موثوقاً لشركات تصنيع الأدوية حول العالم.

قال المدير التنفيذي لمحفظة الصحة والدواء في “القابضة” فهد القاسم: إن الشركة تسعى من خلال إتمام سلسلة من عمليات الاستحواذ الاستراتيجية هذا العام، إلى إنشاء منصة دوائية قوية ومتكاملة، تسهم في بناء مكانة دولة الإمارات كمركز إقليمي لتصنيع وتسويق وتوزيع الأدوية في الأسواق ذات معدلات النمو العالية.

أضاف، أن الهدف من نشاط “القابضة” في محفظة أعمالها للصحة والدواء، هو ضمان توفير الأدوية الأساسية بأسعار مناسبة، وتقديم أصناف جديدة منها ومبتكرة، تسهم في تحسين صحة أفراد المجتمع.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة “أسينو” ستيفن سالتوفت، إن الشركة تلتزم بتطوير الرعاية الصحية من خلال تيسير وصول الأفراد والمؤسسات في المجتمع إلى أدوية عالية الجودة، تحظى بثقة المرضى والجهات الصحية المعنية على حدّ سواء.

أضاف، أن التعاون مع “القابضة” سيسهم في تسريع تحقيق طموحات الشركة في هذا الاتجاه.

تهدف “القابضة” من خلال الاستحواذ على “أسينو” إلى إنشاء منصة أدوية متكاملة في الأسواق ذات معدلات النمو العالية، حيث ستقوم هذه المنصة بتطوير وترخيص وتصنيع وتسويق الأدوية.

كانت “القابضة” قد استحوذت في وقت سابق من هذا العام على شركة “آمون” للصناعات الدوائية، إحدى الشركات المصرية الرائدة في مجال تصنيع وتوزيع وتصدير الأدوية البشرية والبيطرية ذات العلامات التجارية، وشركة “فارماكس” التي تتخذ من دولة الإمارات مقراً لها، والمتخصصة في تصنيع وتسويق الأدوية الجنيسة بأسعار مناسبة.

كما قامت “القابضة” بشراء حصة أقلية في شركة “بيوكون بيولوجيكس” المحدودة في الهند والمتخصصة في تطوير وتصنيع وتسويق البدائل الحيوية عالية الجودة وتوفيرها بأسعار مناسبة في العديد من الأسواق العالمية.

The post “القابضة ADQ” الإماراتية تستحوذ على “أسينو” السويسرية لتصنيع الأدوية appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات