السكر والزيوت النباتية يرفعان أسعار الغذاء عالميا بعد شهرين من التراجع

قالت منظمة الأغذية والزراعة “فاو” إن أسعار الغذاء العالمية ارتفعت في أغسطس بعد شهرين متتاليين من التراجع، مدفوعة بزيادات قوية في الأسعار الدولية للسكر والقمح والزيوت النباتية.

وبلغ متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الأغذية 127.4 نقاط في أغسطس 2021، بزيادة نسبتها 3.1% عن يوليو و32.9% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

السكر يرتفع 9.6%

ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار السكر بنسبة 9.6% مقارنة بشهر يوليو، بسبب مخاوف من تضرر المحاصيل من الصقيع في البرازيل.

الزيوت ترتفع 6.7% في اغسطس

ارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الزيوت النباتية بنسبة 6.7% في أغسطس مع عودة الأسعار الدولية لزيت النخيل إلى أعلى مستوياتها التاريخية بسبب المخاوف الممتدة من انخفاض توقعات الإنتاج إلى ما دون الإمكانات وما ينتج عن ذلك من انخفاض في المخزون في ماليزيا.

كان متوسط مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار الحبوب أعلى بنسبة 3.4% في شهر أغسطس منه في شهر يوليو.

أسعار القمح تقفز 8.8%


قفزت الأسعار العالمية للقمح بنسبة 8.8% جراء توقعات تراجع الحصاد في العديد من البلدان المصدرة الرئيسية.

وانخفضت أسعار الذرة بنسبة 0.9% إذ أدّت توقعات بتحسن الإنتاج في الأرجنتين والاتحاد الأوروبي وأوكرانيا إلى تلطيف وطأة التوقعات بتراجع الإنتاج في البرازيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وارتفع مؤشر منظمة الأغذية والزراعة لأسعار اللحوم ارتفاعًا طفيفًا في أغسطس، حيث أدّت المشتريات القوية من الصين إلى رفع أسعار لحوم الأبقار والأغنام.

The post السكر والزيوت النباتية يرفعان أسعار الغذاء عالميا بعد شهرين من التراجع appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات