وافد جديد في سوق النقل الذكي.. “دي دي” تطلق خدماتها في مصر

أطلقت شركة “دي دي” (DiDi)، وهي منصة صينية لتكنولوجيا النقل، خدماتها رسمياً في منطقة الشرق الأوسط، وستبدأ تقديم خدمات “وصلني” و”وصلني بلس” و”دي دي إكسبرس” في مدينة الإسكندرية في 13 سبتمبر 2021، وفق بيان الأحد.

تمتلك “أوبر” حصة بـ12% في ديدي الصينية، ما يجعلها ثاني أكبر مستثمر في الشركة بعد سوفت بنك، بحسب تقرير لـCNBC.

“دي دي” (DiDi) هي شركة صينية، وتسعى حكومة بكين للسيطرة عليها من خلال استثمار شركات تابعة للدولة، وفق بلومبرج.

ليس من الواضح حتى الآن حجم الحصة التي تتطلع إليها بكين، وما إذا كان سوف تتم الموافقة على المقترح من قبل كبار المسؤولين الحكوميين الصينين، لكن يتضمن المقترح الحصول على مقعد في مجلس الإدارة، إلى جانب ما يسمى بالحصة الذهبية وهو القدرة على إلغاء تصويت غالبية مالكي الأسهم الأخرى ضمن ظروف محددة.

توفر شركة “دي دي” حجز سيارات الأجرة وخدمات النقل الذكي، وتربط السائقين (الكباتن) بالمستخدمين (الركاب) للوصول إلى وجهتهم.

بشكل عام يشهد قطاع النقل في مصر دخول لاعبين كثر بشكل شبه دوري، حيث: “أوبر” و”كريم” و”دابسي” و”سويفل” و”إن درايفر” ومؤخرًا “دي دي”؛ كل منهم يبحث عن حصة من كعكعة سوق النقل الذكي.

قال المدير العام لشركة دي دي لإفريقيا، “لين ما” في بيان الأحد، إن مصر تعتبر سوقًا ضخمًا يضم فرص كبيرة لشركات التكنولوجيا مثل دي دي، وانطلاق خدمات الشركة بالإسكندرية يُسلط الضوء على بدء عمليات المنصة في مصر.

ستنطلق أولى رحلات الشركة في الإسكندرية يوم في 13 سبتمبر، وستكون النواة لبدء انتشار الشركة في مختلف محافظات مصر لاحقاً.

The post وافد جديد في سوق النقل الذكي.. “دي دي” تطلق خدماتها في مصر appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات