“مودرنا” تعمل لتطوير لقاح سنوي معزز ضد الفيروسات التنفسية بينها “كورونا”

تطور شركة مودرنا لقاحًا واحدًا يجمع بين الجرعة المعززة ضد كورونا Covid-19 مع لقاح الإنفلونزا، وتأمل الشركة أن تضيف في النهاية لقاح لفيروسات الجهاز التنفسي (RSV) وأمراض الجهاز التنفسي الأخرى كحقنة سنوية، وفقًا لـ”العربية“.

تقدمت شركة موديرنا بطلب اعتماد طارئ للقاحها ضد فيروس كورونا من الهيئات الصحية في الولايات المتحدة وأوروبا، للمرة الأولى في نوفمبر 2020، وذلك حتى يمكن استعماله على نطاق واسع.

قال ستيفان بانسل الرئيس التنفيذي لشركة مودرنا، خلال عرض تقديمي لإطلاع المستثمرين على الأدوية قيد التطوير: “نعتقد أن هذه فرصة كبيرة أمامنا، إذا تمكنا من طرح هذه الجرعة كمعزز سنوي عالي الكفاءة للجهاز التنفسي“.

أضاف”نعتقد أن مودرنا يمكن أن تكون أول من يسوق هذه الفرصة الجديدة المهمة”، وتجري الشركة تجارب سريرية للقاح RSV لدى كبار السن.

كان لدى شركة الأدوية بالفعل العديد من لقاحات الإنفلونزا المرشحة قيد التطوير، ويجمع اللقاح الجديد بين لقاح الإنفلونزا مع لقاح كورونا 19 Covid.

دراسة في مرحلة مبكرة

من جهتها قالت شركة نوفافاكس يوم الأربعاء الماضي إنها بدأت أيضا دراسة في مرحلة مبكرة لاختبار لقاحها المشترك ضد الإنفلونزا وكوفيد-19.

قدمت مودرنا أيضًا تحديثات عن تجربتها لاختبار لقاح كوفيد المعتمد للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 أشهر وأقل من 12 عامًا.

لا يزال لقاح مودرنا الذي حصل على تصريح طارئ للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا أو أكبر في الولايات المتحدة في ديسمبر الماضي يخضع حاليًا لمراجعة إدارة الغذاء والدواء الأميركية لاستخدامه من قبل المراهقين ولم يحصل على الموافقة الرسمية.

وتم ترخيص لقاح منافس من شركة فايزر Pfizer Inc والشريك الألماني BioNTech للأعمار من 12 إلى 15 عامًا في وقت سابق من هذا العام بشكل رسمي من قبل هيئة الغذاء والدواء الأميركية.

 

The post “مودرنا” تعمل لتطوير لقاح سنوي معزز ضد الفيروسات التنفسية بينها “كورونا” appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات