البنك الزراعي يشارك بفرص تمويلية للشركات والمشروعات في معرض “صحاري”

يقدم البنك الزراعي المصري من خلال معرض صحاري مجموعة من الفرص التمويلية لدعم الشركات والمشروعات الكبرى، بالإضافة إلى دعم وتمويل المشروعات المتوسطة والصغيرة.

يشارك البنك الزراعي المصري كراعي ذهبي في فعاليات معرض صحاري في دورته الثالثة والثلاثين، خلال الفترة من 12 – 15 سبتمبر 2021 بمركز مصر للمعارض الدولية، بمشاركة كبرى الشركات المصرية والعالمية المتخصصة في مستلزمات الإنتاج الزراعي والحيواني والاستزراع السمكي.

قال البنك في بيان، إنه يحرص على أن يجعل من جناحه المشارك بالمعرض نموذج لوحدة مصرفية تضم عدد من القطاعات المتخصصة مثل قطاعات التسويق وتطوير الأعمال والشمول المالي، لاستعراض المنتجات المصرفية والبرامج التمويلية التي يقدمها البنك للمزارعين والمنتجين من الأفراد والشركات العاملة في القطاع الزراعي والثروة الحيوانية ، علاوة على استعراض الدور الذي يقوم به البنك للمساهمة في المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري ” حياة كريمة”.

استحوذت برامج تمويل القطاع الزراعي المدعمة التي يمنحها البنك للمزارعين والمنتجين بفائدة 5 % سنوية متناقصة على اهتمام الأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة، خاصة قروض تمويل الحاصلات الزراعية أو ما يعرف بالسلف الزراعية وقروض الثروة الحيوانية وتمويل البتلو وتطوير وإنشاء مراكز الألبان والميكنة الزراعية وغيرها، بحسب بيان البنك.

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي، إن معرض صحاري يعد نافذة هامة للتواصل بين البنك والمنتجين وأصحاب الأعمال لتبادل الخبرات وخلق فرص جيدة لتحقيق التكامل بين القطاعات المختلفة لتحقيق سلاسل القيمة المرتبطة بالإنتاج الزراعي.

يشارك في فعاليات هذه الدورة البنك الزراعي المصري – الراعي الذهبي – وشركة “إي أسواق مصر” – الراعي الرقمي – التابعة لمجموعة شركات “إي فاينانس” والتي دشنت منصة “أجري مصر” – التي تقدم مجموعة من الخدمات الرقمية المتكاملة للقطاع الزراعي من حيث خدمات التجارة الإلكترونية لمستلزمات الإنتاج والمحاصيل الزراعية، وخدمات التمويل الرقمي والتوصيل وتلقى الدعم والإدارة والإستثمار والتنمية الزراعية.

كما يشارك “البنك الأهلي المصري” – الشريك الاستراتيجي – لتقديم حزمة مميزة من الخدمات المالية لتنمية مشروعات القطاع الزراعي الجديدة والقائمة من خلال إجراءات ميسرة ومبسطة تتناسب مع الحاجة إلى السرعة في تنفيذ المشروع اتخاذ القرار مع ضمان جودة الخدمة. هذا بالإضافة إلى شركة إيفرجرو – الراعي البلاتيني – وهي الشركة الرائدة في تصنيع وتسويق الأسمدة المتخصصة في مصر والشرق الأوسط، والتي تقوم بتصنيع وتسويق منتجات الأسمدة عالية الجودة وطرحها في الأسواق الدولية.

شهد المعرض اليوم أيضا إطلاق مؤتمر صحارى العلمي والذي يتضمن مواضيع متنوعة لمتحدثين من أهم الهيئات بالمجال الزراعي، مثل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، وشركة أهدو العربية للصحة والتنمية بالإضافة إلى الهيئة العامة للتنمية الصناعية بمصر وبرايم والايفاد.

The post البنك الزراعي يشارك بفرص تمويلية للشركات والمشروعات في معرض “صحاري” appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات