الإسكان: الانتهاء قريبا من أعمال التشطيبات بأبراج “ماسبيرو”

كشف وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الدكتور عاصم الجزار، عن الانتهاء من أعمال الهيكل الخرساني بمشروع أبراج منطقة ماسبيرو.

وقال الوزير في بيان صادر اليوم الأحد، إنه يجري حاليا تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية في الأبراج.

وأضاف الوزير، أن المشروع يتضمن برجين للسكن البديل، لمن وافق من سكان منطقة “مثلث ماسبيرو”، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، مشيرا إلى أن كل منهما يتكن من 18 دورا سكنيا، بإجمالي 468 وحدة سكنية.

وأكد الجزار، أن مشروعات تطوير العاصمة التي تم ويجري تنفيذها، تهدف لتوفير حياة كريمة لأهالي تلك المناطق، والارتقاء بمستوى مدينة القاهرة، وذلك تزامنا مع النهضة العمرانية التي تشهدها مصر خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال توسيع الرقعة العمرانية بإنشاء المدن الجديدة، وفي مقدمتها العاصمة الإدارية الجديدة.

يذكر أن منطقة مثلث ماسبيرو تقع في نطاق حي بولاق أبو العلا بمحافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة نحو 900 متر، ويبلغ مسطحها التقريبي نحو 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة.

وفي يناير الماضي، قال وزير الإسكان، إن الوزارة رفعت معدلات الانجاز بمشروعات: تطوير عين الصيرة، ومشروع سور مجرى العيون، ومشروع ممشى أهل مصر على كورنيش النيل، ومشروع تطوير مثلث ماسبيرو.

وأضاف الجزار، أن نسبة الإنجاز بمشروع تطوير منطقة عين الصيرة تجاوزت 85%، ويتضمن المشروع تنفيذ 3 مطاعم عالمية، ومنطقة الكافتيريا أمام متحف الحضارة، وملاهي الأطفال، وساحة الشاي، وحمامات، وموقف سيارات، ومنطقة جلسات الكافتيريا بالجزيرة، ومناطق جلسات بمنطقة اللسان.

وقال وزير الإسكان: جارٍ أيضاً تنفيذ مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، بمساحة 95 فداناً، وتشمل أعمال التطوير تنفيذ عمارات سكنية، ومول تجارى فندقي، ومطاعم، وكافيتريات، وبازارات سياحية، وغيرها، ويجرى حالياً صب سقف الدور الخامس ببعض العمارات السكنية.

وأوضح الجزار أن نسبة الانجاز الكلية للأعمال بالقطاع الأول بمشروع ممشى أهل مصر بلغت 95% ومن المتوقع الانتهاء من تطوير المشروع قريبا.

The post الإسكان: الانتهاء قريبا من أعمال التشطيبات بأبراج “ماسبيرو” appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات