بعد الحظر عامًا… عودة تشغيل الرحلات المباشرة بين مصر والكويت الأحد المقبل

تستأنف الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي الرحلات التجارية المباشرة مع مصر بداية من يوم الأحد المقبل، 5 سبتمبر، وفقًا لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” اليوم الجمعة.

تُشغل 9 ناقلات جوية كويتية ومصرية الخط بين البلدين وفق عدد المقاعد التي تم تحديدها بينهما والتي تتوافق مع قرار مجلس الوزراء بزيادة الطاقة الاستيعابية في مطار الكويت الدولي، وذلك فى تصريحات لمدير إدارة النقل الجوي بإدارة الطيران المدني الكويتي عبدالله الراجحي لوكالة “كونا”.

كانت الكويت قد أعلنت عن حظر الرحلات مع مجموعة كبيرة من دول العام بينهم مصر قبل عام تقريبًا، في أعقاب تفشي أزمة فيروس كورونا.

في أغسطس 2020، قال وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح، إن قرار وقف رحلات الطيران من مصر سيكون محل مراجعة خلال الفترة المقبلة، لكن لم يُتخذ قرار قبل إعلان العودة، اليوم الجمعة.

جاءت تصريحات وزير الخارجية الكويتي خلال اتصال هاتفي أجرى وقتها مع وزير الخارجية المصري سامح شكري.

شددت السلطات الكويتية على ضرورة التقيد بالاشتراطات الصحية لدخول الكويت والتي حددتها السلطات الصحية تجنبا لأي عراقيل أو أسباب تمنع القادمين إلى الكويت من الدخول وإرجاعهم إلى دولهم وتحمل الشركة الناقلة للمخالفين للاشتراطات جميع الغرامات التي ستصدر بحقها.

The post بعد الحظر عامًا… عودة تشغيل الرحلات المباشرة بين مصر والكويت الأحد المقبل appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات