السيسي: مصر باتت تعتمد على التمويل الذاتي في تنفيذ المشروعات الجديدة

جدد الرئيس عبد الفتاح السيسي تأكيده على مضي الدولة المصرية قدما في تنفيذ العديد من المشروعات القومية في مختلف المحافظات، وتجهيز اللوجستيات بمختلف القطاعات، تيسيرا على المستثمرين والمشغلين.

وقال السيسي في كلمة له خلال تفقده أعمال التطوير في مرافق ميناء الإسكندرية البحري، والمحطة اللوجستية متعددة الأغراض، إن الهدف الرئيسي من تنفيذ الدولة لهذه المشروعات هو الإسراع من عملية التنمية، والتعامل مع التحديات التي قد تواجه المستثمرين في تنفيذ مثل هذه المشروعات.

وأضاف السيسي، أن الدولة انتهجت سياسة مغايرة عما كان في السابق، مشيرا إلى أن الهدف من ذلك هو تنمية مصر، ووضعها على الخريطة العالمية لإظهار قدراتها الحقيقية على البحرين الأبيض والمتوسط.

وأكد الرئيس السيسي، أن الدولة تنفذ المشروعات حاليا من خلال إمكاناتها وتمويلها، ونرحب أيضا بالمستثمرين، متابعا: “مصر باتت تعتمد على التمويل الذاتي في تنفيذ المشروعات الجديدة”.

وأضاف السيسي، أن تجهيز البنية التحتية في مختلف القطاعات، يعد من أبرز العوامل الرئيسية في جذب المستثمرين، مشيرا إلى أن التكلفة التي تتحملها الدولة في تنفيذ مشروعاتها أقل بكثير من العروض التي تلقتها من المستثمرين لتنفيذ بعض المشروعات، منها القطار الكهربائي السريع.

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن تكلفة تطوير ميناء الإسكندرية قد تصل إلى 30 مليار جنيه، موضحا أن مردود هذه الأموال يعود على المصريين في صورة فرص عمل تحدم أبناء الوطن.

وشدد السيسي على أن المشروعات القومية المنفذة حاليا، تساعد الدولة على امتلاك مقومات حقيقية، واقتصاد قوي، قادر على الاستفادة من جميع المعطيات.

The post السيسي: مصر باتت تعتمد على التمويل الذاتي في تنفيذ المشروعات الجديدة appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات