“علاء عامر” رئيسًا لمجلس إدارة “مصر للمقاصة” و”راشد” و”مبروك” أعضاء منتدبين

فاز علاء الدين عامر، بمنصب رئيس مجلس إدارة شركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، بعد حصوله على 62.4% من أصوات الحاضرين في انتخابات مجلس الإدارة، بعد منافسته على المنصب مع أشرف الضبع، وشريف إسماعيل نبيه.
أعلنت لجنة فرز أصوات الناخبين، فوز كل من خالد راشد، وهشام مبروك، بمنصب العضو المنتدب للشركة، كما فاز بمقاعد ذوي الخبرة ممن لايحق لهم تولي منصب العضو المنتدب كل من هشام يوسف وأشرف عبد الحكيم وسالي رفعت.
فيما فاز بمقاعد شركات الوساطة كل من محمد فاروق ومحمد فتح الله، وفاز محمد ليحا وهشام فاروق بمقاعد أعضاء مجلس الإدارة عن مقاعد أمناء الحفظ.
اكتمل النصاب القانوني للجمعية العامة العادية لشركة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي، الخاصة بانتخاب مجلس إدارة الشركة لمدة 3 سنوات 2021-2024 وبلغت نسبة الحضور النهائية 85%.


يُذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية وافقت يوليو الماضي على مقترح الجمعية العمومية لشركة مصر المقاصة بشأن زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة من 9 إلى 11 عضو، على أن يكون أغلبيتهم من ذوى الخبرة.
سيتم توزيع المقاعد الخمسة الباقية بواقع مقعدين لمرشحى شركات السمسرة ومقعدين لمرشحى أمناء الحفظ، ومقعد لممثل البورصة المصرية.

The post “علاء عامر” رئيسًا لمجلس إدارة “مصر للمقاصة” و”راشد” و”مبروك” أعضاء منتدبين appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات