أبوظبي توقف متطلبات فحوصات كورونا للدخول من غد

أوقفت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، استخدام السوار الإلكتروني للحجر المنزلي للقادمين من السفر والمخالطين لحالة إيجابية، على أن يبدأ تطبيق ذلك في 19 سبتمبر الجاري.

يقتصر استخدام السوار الإلكتروني على الحالات الإيجابية فقط.

يأتي قرار أبوظبي بالتزامن مع تعزيز الإجراءات الاحترازية في الإمارة، إذ اعتمدت اللجنة استمرار التقيد بتطبيق الحجر المنزلي وإجراء الفحوصات المطلوبة في مواعيدها بالاعتماد على المسؤولية الذاتية.

كما اعتمدت تفعيل الرقابة من خلال الأنظمة الصحية لتعزيز الالتزام بالإجراءات المعتمدة، وتحويل المخالفين إلى النائب العام

وحثت اللجنة المواطنين والمقيمين والزوار على الالتزام بالإجراءات الوقائية لضمان حماية صحة وسلامة أفراد المجتمع والحفاظ على المكتسبات الصحية المحققة وتعزيز التعافي المستدام في الدولة.

قبل أيام، ألزمت أبو ظبي من تلقوا الجرعة الثانية من لقاح سينوفارم قبل أكثر من ستة أشهر، بتلقي جرعة ثالثة داعمة تعزيزاً لمناعتهم والتزاماً بالبروتوكول المعتمد لكل لقاح.

سمحت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كورونا في أبوظبي، بفترة أقصاها حتى 20 سبتمبر 2021، لكي يتمكن المطعمون من الحصول على الجرعة الداعمة والحفاظ على الحالة الخضراء في تطبيق الحصن.

الحصن هو تطبيق على الهاتف يظهر الحالة الصحية في أبوظبي.

وقالت اللجنة: “بعد تاريخ 20 سبتمبر، لن يسمح لغير الحاصلين على الجرعة الداعمة بدخول الأماكن العامة المقتصرة على المطعمين بالكامل”.

ويشكل عام تبدأ الإمارات فتح استقبال طلبات تأشيرات السياحة للسياح المطعمين من جميع الدول والحاصلين على الجرعات الكاملة للقاحات فيروس كورونا، المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، بداية من الغد، الإثنين، الموافق 30 أغسطس.

قالت كل من الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، والهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، بالإمارات، إن القرار يأتي تماشياً مع استراتيجية الدولة في خلق التوازن بين الصحة العامة ومختلف القطاعات الحيوية.

وتشهد دبي مع بداية أكتوبر المقبل حدث عالميي يلفت الأنظار للدولة التي تعد مركزا للتجارة والسياحة في الشرق الأوسط وهو معرض إكسبو دبي، الذي تم تأجيله العام الماضي بسبب الجائحة ويعد قبلة حياة لقطاعي السياحة والعقارات المتضرران من الجائحة.

The post أبوظبي توقف متطلبات فحوصات كورونا للدخول من غد appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات