بعد فرع الرياض “البنك الأهلي” يتطلع لتدشين فروع جديدة بالسعودية

يتطلع البنك الأهلي المصري لتدشين أكثر من فرع والتوسع بخدماته المصرفية في السعودية بعد حصوله على موافقة البنك المركزي السعودي بافتتاح أول فرع له بمدينة الرياض.

سيقدم البنك كافة المعاملات المصرفية من خلال الشركات والقروض المشتركة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتجزئة، وفقا لتصريحات نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي يحيى أبو الفتوح لقناة العربية.

يسعى البنك للاستفادة من عدد المصريين المقيمين في السعودية والذين يصل عددهم إلى نحو 3 ملايين مصري إلى جانب تعزيز حركة الاستثمار المتبادلة بين رجال الأعمال في البلدين.

قريبا فرع في جنوب السودان

توقع أبو الفتوح افتتاح فرع جديد قبل نهاية العام الحالي في جوبا بجنوب السودان بجانب التواجد السابق للبنك عبر فروع أو مكاتب تمثيلية في بريطانيا وشنغهاي والإمارات وجنوب أفريقيا وغيرها.

صندوق دعم التكنولوجيا المالية والابتكار

يعمل البنك الأهلي على الاستثمار في شركات أو الاستحواذ على بعض الشركات من خلال صندوق دعم التكنولوجيا المالية والابتكار الذي أسسه بالشراكة مع بنكي القاهرة ومصر بما يواكب تطور خدماته في مضمار التقنيات المالية فينتيك، بحسب ما قاله أبو الفتوح.

يبلغ رأسمال الصندوق مليار جنيه وهو مقسم بالتساوي بين البنوك الثلاثة.

يستهدف “الأهلي” أيضا تحويل 28 فرعا تابعا له إلى فروع رقمية مستفيدا من البنية التحتية المهيئة تقنيا وهو يحث عملائه على الاشتراك بالخدمات الرقمية لتعزيز هذا التوجه.

حصل البنك الأهلي المصري على موافقة مبدئية من البنك المركزي لتأسيس بنك رقمي ويجري العمل على استكمال الموافقات اللازمة لهذه الرخصة.

والبنك الأهلي المصري أكبر بنك حكومي مصري وأعرق البنوك التجارية ، حيث أنشئ في 25 يونيو 1898.

وتمكن البنك خلال العام المالي 2019/2020 من تحقيق نتائج أداء غير مسبوقة ، حيث تخطى إجمالي المركز المالي 2 تريليون جنيه في نهاية يونيو 2020 بمعدل نمو 23% عن نهاية يونيو 2019 ، لتصل نسبة إجمالي أصول البنك 31.5% من إجمالي أصول الجهاز المصرفي المصري ، واستمر المركز المالي للبنك في الارتفاع ليصل إلى نحو 2.5 تريليون جنيه في نهاية مارس 2021.

The post بعد فرع الرياض “البنك الأهلي” يتطلع لتدشين فروع جديدة بالسعودية appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات