بنوك سويدية تدرس تمويل مشروعات بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة

تخطط السويد لزيادة التعاون مع مصر في مشروعات نقل وإنتاج وتوزيع الكهرباء ومحطات الطاقة المتجددة.

وقال هوكان ايسجورد، سفير السويد بالقاهرة، أن مؤسسات بنكية من السويد مستعدة لتوفير التمويلات اللازمة لمشروعات الطاقة المتجددة، وذلك في إطار تعميق العلاقات المصرية السويدية وتقوية مجالات التعاون الاقتصادى المختلفة.

جاء ذلك خلال لقاء سفير السويد بالقاهرة بالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين.

تعميق التعاون بين مصر والسويد

قال محمد شاكر وزير الكهرباء،أن الرؤية المستقبلية لقطاع الكهرباء المصرى ترتكز على التحول التدريجى للشبكة الحالية من شبكة نمطية إلى شبكة ذكية تساعد على استيعاب القدرات الكبيرة المولدة.

أشاد شاكر، بالعلاقة المتميزة بين مصر والسويد والمشاركة الفعالة للجانب السويدي في مشروعات قطاع الكهرباء المصرى، مؤكداً أن الشركات السويدية هى شريك موثوق به ولها دور كبير في المساهمة في مشروعات قطاع الكهرباء.

وأشار إلى الجهود التي يقوم بها قطاع الكهرباء ليعمل على تحسين وتطوير كافة الخدمات بقطاع الكهرباء من إنتاج ونقل وتوزيع .

توفير فرص للتدريب على التكنولوجيا الحديثة 

خلال اللقاء تم مناقشة التعاون القائم بين البلدين فى عدد من المجالات ومن بينها تدريب عدد من الشباب المصرى على التكنولوجيات الحديثة فى مجال الشبكات وخاصة الشبكات الذكية والرقمية وشبكات الجهد المستمر.

وأكد على اهتمام وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالربط الكهربائى مع دول الجوار، مشيراً إلى الربط القائم مع كل من الأردن وليبيا والسودان بالإضافة إلى مشروعات الربط مع السعودية وقبرص واليونان حتى تصبح مصر مركز إقليمى لتبادل الطاقة مع أوروبا والدول العربية والأفريقية.

The post بنوك سويدية تدرس تمويل مشروعات بقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات