بقسط سنوي 100 جنيه.. وثيقة تأمين ضد الحوادث للمصريين بالخارج

قرر رئيس هيئة الرقابة المالية الدكتور محمد عمران، تولي “المجمعة المصرية لتأمين السفر للخارج” إدارة تأمين الحوادث الشخصية على المصريين العاملين في الخارج طبقا لتصاريح العمل الصادرة لهم.

وثيقة تأمين الحوادث الشخصية على المصريين العاملين في الخارج هي تغطية تأمينية مستحدثة، بقسط تأمين سنوي قدره 100 جنيه، بحسب بيان من الهيئة اليوم.

من المقرر بدء العمل بالوثيقة اعتباراً من الأول من يناير المقبل وتغطي خطري الوفاة بحادث ونقل الجثمان للمصريين العاملين في الخارج ويصل مبلغ التأمين إلى 100 ألف جنيه.

كما تغطى الوثيقة حالات الوفاة الطبيعية بتحمل تكاليف نقل الجثمان.


يهدف القرار لدعم جهود الدولة المصرية لحماية المصريين العاملين بالخارج واستجابة لطلباتهم، على أن تطبق على كافة العاملين والمقيمين بالخارج.
ستقوم المجمعة بالاكتتاب بداية من يناير 2022 في وثيقة التأمين ضد الحوادث الشخصية اختياريا، متضمنة التغطيات التأمينية التي يحتاج إليها المصريين العاملين بالخارج، على أن يتم إصدار وثائق التأمين وتحصيلها إلكترونيا.
يأتي قرار إسناد هذا النوع من التأمين للمجمعة في إطار تفعيل بنود مذكرة التفاهم الموقعة بين الرقابة المالية ووزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج والاتحاد المصري للتأمين بمؤتمر شرم الشيخ، بحسب تصريحات رئيس الهيئة الدكتور محمد عمران.

The post بقسط سنوي 100 جنيه.. وثيقة تأمين ضد الحوادث للمصريين بالخارج appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات