“أوراسكوم للاستثمار” تبيع أصولاً عقارية بقيمة 1.2 مليار جنيه في البرازيل

باعت شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة أصولا عقارية في ولاية ساوباولو بالبرازيل بقيمة نحو 1.2 مليار جنيه.

تقع الأصول في مبنى “باتيو فيكتور كوندومينيوم” وأتمت الشركة بيعها، وفقا لإفصاح الشركة للبورصة المصرية.

تعكف الشركة حاليا على دراسة الفرص المتاحة المتوافقة مع السياسة الاستثمارية لاستثمار حصيلة البيع والتي من شأنها تعظيم أرباح الشركة والمساهمين.

تأسست أوراسكوم القابضة للاستثمار في عام 2011 وتعمل كشركة قابضة ذات استثمارات في قطاعات الاتصالات والإعلام والتكنولوجيا وأعمال الكابلات.

نشأت الشركة من تقسيم الأصول بين شركة أو تي إم تي انفستمنتس وشركة فيون.

اعتمدت الشركة مؤخرا إتجاها جديدا لتنويع محفظتها لتتحول من شركة متخصصة في مجالي الاتصالات والتكنولوجيا لشركة قابضة للاستثمار.

حققت شركة أوراسكوم  للاستثمار القابضة صافي خسائر مجمعة بقيمة 66.6 مليون جنيه خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 1.7 مليون جنيه أرباح في النصف المقارن العام الماضي.

وصعدت إيرادات التشغيل وفقا لقائمة الدخل المرسلة للبورصة اليوم، إلى 427.270 مليون جنيه في الفترة من يناير وحتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 356.747 مليون جنيه بالفترة المناظرة.

وارتفعت أرباح التشغيل خلال نفس الفترة إلى 37.345 مليون جنيه مقابل 9.902 مليون جنيه بالفترة المقارنة.

وصعدت المصروفات التمويلية خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري إلى 38.678 مليون جنيه، مقابل 32.432 مليون جنيه مقارنة بالفترة المناظرة العام الماضي.

وعلى صعيد الأعمال المستقلة، حققت الشركة صافي خسائر بقيمة 59.586 مليون جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري مقابل 49.782 مليون جنيه أرباح في النصف الأول العام الماضي.

وقفزت الإيرادات خلال نفس الفترة إلى 15.290 مليون جنيه مقابل 35 ألف جنيه بالفترة المقارنة.

The post “أوراسكوم للاستثمار” تبيع أصولاً عقارية بقيمة 1.2 مليار جنيه في البرازيل appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات