“هيرميس” تتم طرح “أكوا باور” بالسوق السعودي بقيمة 1.2 مليار دولار

أتمت المجموعة المالية هيرميس صفقة الطرح العام لأسهم شركة “أكوا باور” في السوق المالية السعودية “تداول” بقيمة 1.2 مليار دولار.
بدأ التداول على أسهم “أكوا باور” في البورصة السعودية اليوم الاثنين، حيث تم طرح 81.2 مليون سهم من أسهم الشركة، أو ما يعادل 11.1% من رأس مال الشركة، وذلك بسعر 56 ريال للسهم.
بعد عملية الطرح بلغ إجمالي رأس المال السوقي للشركة 10.9 مليار دولار، لتعتبر ثاني أكبر طرح في السوق السعودي بعد أرامكو.
تأسست شركة “أكوا باور” في الرياض عام 2004، وهي مطور خاص ومالك ومشغل لمشاريع طويلة المدى متعاقد عليها لتوليد الطاقة وتحلية المياه حول العالم.
تمتلك شركة “أكوا باور” 64 مشروعًا قيد التشغيل أو الإنشاء أو التطوير المتقدم في 13 دولة عبر ثلاث قارات، بتكلفة إجمالية تبلغ 66 مليار دولار.
قام قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بتقديم الخدمات الاستشارية في عملية الطرح العام لشركة “أكوا باور” فيما قامت المجموعة المالية هيرميس بدور مدير سجل الاكتتاب المشترك ومتعهد التغطية بالصفقة.
تأتي عملية الطرح بعد أيام قليلة من نجاح “هيرميس” في طرح أسهم شركة بترول أبو ظبي الوطنية (أدنوك للحفر) في سوق أبو ظبي للأوراق المالية.
أتم قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس خلال عام 2021 سلسلة من الصفقات بقيمة إجمالية بلغت 3.5 مليار دولار.

The post “هيرميس” تتم طرح “أكوا باور” بالسوق السعودي بقيمة 1.2 مليار دولار appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات