ناصف ساويرس يمتلك نصفها.. “فرتيجلوب” تطرح 13.8% من أسهمها ببورصة أبوظبي

أعلنت شركة “فرتيجلوب” – المملوكة لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس – وشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” وشركة إنتاج الكيماويات (أو.سي.آي) عن تخطيطهم لطرح عام أولي لحصة 13.8% من أسهم مشروع الأسمدة المشترك في سوق أبوظبي للأوراق المالية، بحسب رويترز.

وأضافت الشركة اليوم الثلاثاء، أن الصفقة ستكون أول إدراج داخلي لشركة منطقة حرة في الإمارات.

وقالت فرتيجلوب، إنه من المتوقع أن تحتفظ (أو.سي.آي) – المدرجة في بورصة يورونكست – بأغلبية في الشركة، بينما من المتوقع أن تمتلك أدنوك 36.2% بشكل غير مباشر بعد الطرح العام الأولي.

وفي مطلع سبتمبر الماضي، أعلنت شركة “أدنوك” للحفر أنها تنوي الإدراج في بورصة أبوظبي، فيما ستبيع شركتها الأم بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك” حصة لا تقل عن 7.5% من أسهم وحدتها للحفة في طرح عام أولي.

ويعد هذا ثاني طرح عام لشركة مملوكة لعملاق النفط في أبوظبي بعد أن أدرجت في عام 2017 شركة أدنوك للتوزيع وهي أكبر مشغل لمحطات البنزين بالإمارات.

تأسست فيرتيجلوب في 2019 بعد أن جمعت (أو.سي.آي) و”أدنوك” أصولهما في الأمونيا واليوريا، إذ تمتلك (أو.سي.آي) 58%، وتمتلك أدنوك 42% الحصة المتبقية.

وفي أبريل 2021، قالت مصادر لرويترز، إن الشركتين تدرسان طرحا عاما أوليا لفرتيجلوب، والذي قالت إنه قد يجمع ما لا يقل عن مليار دولار.

ومن المقرر عرض الأسهم على مستثمرين أفراد في الإمارات ومستثمرين مؤهلين من المؤسسات في دول أخرى أيضا.

وسيتحدد سعر السهم بعد عملية بناء دفتر الاكتتاب، ويمكن تعديل حجم الطرح في أي وقت قبل التسعير، بحسب رويترز.

The post ناصف ساويرس يمتلك نصفها.. “فرتيجلوب” تطرح 13.8% من أسهمها ببورصة أبوظبي appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات