البنك الأهلي يساهم بـ20% في رأسمال “مواصلات مصر”

وقعت شركة مواصلات مصر، اتفاقية مع البنك الأهلي المصري لدخوله مساهما في رأسمال الشركة بنسبة 20%، ضمن خطة زيادة رأس المال.

يستهدف البنك الأهلي من الاستثمار في “مواصلات مصر” تنويع مصادر تمويل مشروعاته طويلة الأجل من خلال تمويل مشروعات البنية التحتية، وفا لبيان من البنك الأهلي اليوم الأربعاء.

عكاشة: الاتفاقية تاتي في إطار توجه الدولة لدعم الاستثمار في البنية التحتية

تدعم الدولة التوجه الجديد بالمشاركة في مشروعات النقل وفتح المجال ومنح الفرص كاملة للمستثمرين وزيادة المدد الزمنية التي يحصلون عليها بنظام حق الانتفاع، بحسب ما قاله رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري هشام عكاشة.

تمت الشراكة بين مواصلات مصر والبنك الأهلي المصري استنادا الى الرؤية المستقبلية للشركة خلال السنوات القادمة والتي تلخصت في دراسة الاستثمار في بعض المشروعات الاستراتيجية الجديدة،وفقا لـ”عكاشة”.

أبو الفتوح: الدراسات أثبتت قدرة الشركة على المنافسة

أثبتت عمليات الفحص والمراجعة المالية والفنية والقانونية التي قام بها البنك قدرة شركة مواصلات مصر وبنيتها التحتية وقدراتها الفنية والمالية والتكنولوجية على مواجهه أي منافسة مستقبلية، بحسب نائب رئيس البنك الأهلي يحيى أبو الفتوح.

وقعت الشركة عددا من بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم لتولي عمليات النقل بالمدن العمرانية الجديدة وكذا بالعاصمة الإدارية.

يعد الإتفاق أحد خطوات البنك نحو التحول الرقمي من خلال المساهمة في تطوير كافة الجهات وميكنة إجراءاتها، وفقا لـ”أبو الفتوح”.

ستتيح الاتفاقية للركاب السداد الالكتروني من خلال التعامل بالخدمات والقنوات الرقمية التي يوفرها البنك لعملائه مثل تطبيقات الهاتف والبطاقات المدفوعة مقدما.

عبود: توسيع نشاط الشركة ليشمل مناطق عمرانية جديدة

يتركز نشاط الشركة حاليا داخل القاهرة وسوف يمتد نشاطها لخدمة التجمعات العمرانية الجديدة ومنها العاصمة الإدارية بشراكة مصرية مع شركة الاتحاد العربي للنقل البري سوبرجيت التابعة أيضاً لوزارة النقل.

سوف تغطي الزيادة الجديدة في رأسمال مواصلات مصر حصص المساهمة في شركات النقل النقل بين المحافظات، وفقا لرئيس مجلس إدارة شركة الإمارات الوطنية المالكة لمواصلات مصر، احمد عبود صالح.

The post البنك الأهلي يساهم بـ20% في رأسمال “مواصلات مصر” appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات