“البورصة السعودية” تقترب من طرح أسمهما بما يعادل 4 مليارت دولار

تقترب البورصة السعودية من الإعلان عن خطة طرح أسهمها للتداول وتشير التقديرات لطرح تصل قيمته إلى 4 مليارات دولار، وفقًا لما قاله أشخاص مطلعين على الأمر لبلومبرج.

ستنشر البورصة السعودية تفاصيل طرحها العام الأولي هذا الشهر، “لا تزال المناقشات جارية ولم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن الإطار الزمني”، قال الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم لحساسية الأمر.

كانت الرياض هي السوق الأكثر استقبالا للاكتتابات العامة الأولية في الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة، ووسط زخم الاكتتابات، استقبلت السوق في عام 2019 طرحا بقيمة 29 مليار دولار لأكبر منتج للنفط في العالم، أرامكو، حيث تم بيع أغلب الأسهم إلى مستثمرين سعوديين يسعون للحصول على أرباح مضمونة.

الشهر الماضي، قفزت أسهم وحدة خدمات الإنترنت التابعة لشركة الاتصالات السعودية (STC) في أول تداول لها في الرياض بعد بلوغ الطلبات 471 مليار ريال تعادل 126 مليار دولار، خلال الاكتتاب العام الأولي، ما يشير لزخم الطلب.

كما أن هناك عددا من الاكتتابات يترقبها السوق، منها وحدة الكيماويات المتخصصة التابعة لسابك.

كان الاكتتاب العام الأولي في شركة البورصة السعودية (تداول) مطروحًا على الطاولة منذ 2016 عندما عينت HSBC Holdings كمستشار، اقتربت الأمور أكثر في أبريل حين غيرت “تداول” هيكلها المؤسسي، وأنشأت شركات تابعة لأعمال المقاصة والإيداع والخدمات التكنولوجية، بعد فترة وجيزة من تعيينها سيتي جروب، وجي بي مورجان، وإن سي بي كابيتال، كمستشارين ماليين ومنسقين عالميين للاكتتاب العام.

ستصبح تداول بعد إدراجها أحد أكبر الشركات المدرجة بين شركات الأسواق منذ طرح شركة يورونكست، المشغل للأسواق في دول مثل بلجيكا وفرنسا وهولندا والبرتغال، في صفقة بقيمة 1.2 مليار دولار في عام 2014.

The post “البورصة السعودية” تقترب من طرح أسمهما بما يعادل 4 مليارت دولار appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات