دبي تطلق مشروعات مشتركة بين القطاعين العام والخاص بقيمة 6.8 مليار دولار

أطلقت حكومة دبي محفظة متنوعة من المشروعات المشتركة بين القطاعين العام والخاص بقيمة 25 مليار درهم، ما يعادل 6.81 مليار دولار.

جاء ذلك خلال مؤتمر دبي الدولي للشراكة بين القطاعين العام والخاص، الذي تنظمه دائرة المالية في حكومة دبي، تحت مظلة معرض “إكسبو 2020″، وهو أول مؤتمر تستضيفه الحكومة في مجال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

تستضيف دبي حالياً معرض “اكسبو” للمرة الأولى في الشرق الأوسط، وتم تجهيز أجنحة الدول المشاركة والبالغ عددها أكثر من 190 في العالم.

ويستمر المعرض 6 أشهر، وومن المتوقع أن يكون الحدث الأكبر في المنطقة مع تقديرات بقدوم 25 مليون.

حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، قال خلال زيارة قام بها إلى غرفة العمليات والتحكم في اكسبو 2020 الأحد “وعدنا بتنظيم حدث سيكون علامة فارقة في تاريخ إكسبو، وفرق العمل تتنافس في ترجمة الوعد إلى إنجاز ملموس مؤكدين جدارتنا كشريك في صنع المستقبل”.

وبحسب حاكم دبي فإن “134 فريقا من 95 جنسية يعملون كفريق عالمي واحد لإطلاق حدث عالمي رائد في دولة جمعت العالم في وقت ومكان واحد”.

وقال عبد الرحمن آل صالح، المدير العام لدائرة المالية في حكومة دبي خلال كلمته ضمن الجلسة الافتتاحية لمؤتمر دبي الدولي للشراكة بين القطاعين : نجتمع اليوم في  إكسبو 2020 دبي لنشرَعَ معًا في رسم ملامح دقيقة للمرحلة المقبلة من الابتكار في تمويل المشاريع الحكومية الحيوية بالشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وأضاف: لقد اعتمدت حكومة دبي تجربة الشراكة بين القطاعين العام والخاص منذ صدور القانون رقم 22 لسنة 2015 إيمانًا من القيادة الرشيدة بأهمية القطاع الخاص ودوره الفعال في تحقيق التنمية المستدامة.

واستقبلت الإمارة منذ أن أعادت فتح أبوابها للسياح في يوليو 2020 حتى ديسمبر أكثر من 1.7 مليون زائر دولي.

وتأمل في إضافة المعرض إلى إنجازاتها المعروفة بناطحات السحاب ومن بينها برج خليفة، أطول مبنى في العالم.

ومنحت حكومة دبي، مطلع أكتوبر، موظفيها إجازة استثنائية لمدة 6 أيام مدفوعة الأجر لتمكينهم وعائلاتهم من زيارة «اكسبو 2020 دبي»، والتعرف على إبداعات وثقافات ومبتكرات عالمية تقدمها 192 دولة لأول مرة في المنطقة.

The post دبي تطلق مشروعات مشتركة بين القطاعين العام والخاص بقيمة 6.8 مليار دولار appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات