عقودا جديدة لـ”أوراسكوم كونستراكشون” بـ960 مليون دولار في الربع الثالث

أضافت شركة أوراسكوم كونستراكشون عقودا جديدة بقيمة 960 مليون دولار إلى قيمة المشروعات تحت التنفيذ في الربع الثالث من 2021.

تمثل العقود الجديدة زيادة بنسبة 42% مقارنة بالربع الثالث من 2020 وبذلك يصل إجمالي قيمة العقود الجديدة لـ2.8 مليار دولار في التسعة أشهر الأولى من 2021، بحسب بيان أرسلته الشركة للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء.

تمثل مشروعات الشركة في مصر 65% من إجمالي قيمة العقود الجديدة الموقعة خلال الربع الثالث.

تضمنت عقود الشركة في مصر عقدا لتصميم وبناء وتشغيل وصيانة أول منظومة متكاملة لقطار فائق السرعة.

تمثل العقود الجديدة في الولايات المتحدة الـ35% المتبقية من المشروعات، وعلى رأسها “مشروعات كبرى” في قطاع الإسكان الطلابي.

بلغت إجمالي قيمة المشروعات تحت التنفيذ المجمعة لدى شركة أوراسكوم كونستراكشون 6.1 مليار دولار في 30 سبتمبر الماضي.

“النقل” توقع عقد الخط الأول من القطار الكهربائي السريع بـ 4.5 مليار دولار

وقعت وزارة النقل مطلع الشهر الماضي، عقد تصميم وتنفيذ وصيانة وتوفير تمويل الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (العين السخنة – الإسكندرية – العلمين – مطروح) بطول 660 كم، وبتكلفة إجمالية تقدر بـ 4.45 مليار دولار.

يتم تنفيذ الخط الأول للقطار الكهربائي من قبل وزارة النقل، مُمثلة في الهيئة القومية للأنفاق، واتحاد شركات مصري/ ألماني بقيادة “سيمنس للنقل” الألمانية، بالتحالف مع شركتي المقاولون العرب، وأوراسكوم للإنشاءات.

يربط مسار القطار الكهربائي السريع بين مدينة العين السخنة على ساحل البحر الأحمر، ثم يمتد المسار شرق النيل حتى محطة حلوان، مرورا بالعاصمة الإدارية ومحمد نجيب، ويستمر غرب النيل بداية من محطة جنوب الجيزة ليتكامل مع خط سكك حديد الصعيد وصولاً إلى منطقة أكتوبر لخدمة سكان حدائق أكتوبر و6 أكتوبر وليتكامل مع الخط الثاني للقطار السريع (أكتوبر – أسوان) ومونوريل السادس من أكتوبر الجاري تنفيذه، ثم يستمر حتى مدينة السادات لخدمة المنطقة الصناعية، ثم وادي النطرون والنوبارية؛ لخدمة نقل المنتجات الزراعية، وصولا إلى برج العرب، ثم يمتد على الساحل الشمالي شرقا إلى العامرية وصولا إلى الإسكندرية، حيث يعتبر ميناء الإسكندرية أهم موانئ الجمهورية على ساحل البحر المتوسط، ثم غربا لخدمة المناطق السياحية بالحمام والعلمين وسيدي عبدالرحمن والضبعة ورأس الحكمة حتى مطروح.

The post عقودا جديدة لـ”أوراسكوم كونستراكشون” بـ960 مليون دولار في الربع الثالث appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات