كيف سيؤثر التضخم على المبيعات الإلكترونية في موسم الأعياد؟

تقدر مبيعات التجارة الإلكترونية المتوقعة على مستوى العالم خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين-موسم الأعياد- بنحو 1.2 تريليون دولار، بارتفاع نسبته 7%، وفق شركة الأبحاث الأمريكية الشهيرة، “سيلز فورس- Salesforce”.

ارتفاع بقيمة المشتريات رغم نقص الطلب

رغم ارتفاع المبلغ الفعلي للدولارات المدفوعة في التجارة الإلكترونية، إلا أن من المرجح أن يشتري المتسوقون كميات قليلة من السلع والمنتجات، بسبب ارتفاع معدلات التضخم.

يعزز موسم العطلات بسبب أعياد الميلاد في أواخر شهور السنة من الطلب على شراء الهدايا، لكن “سيلز فورس” رأت أن التضخم سيرفع أسعار السلع المشتراه بنحو 20٪ مقارنة بالعام الماضي.

يصاحب ذلك الارتفاع، انخفاض كمية الطلبات بنسبة 2٪ في جميع أنحاء العالم.

“ارتفاع المبيعات عبر الإنترنت بنسبة 7٪ سيمثل تباطؤًا كبيرًا عن العام الماضي، إذا قفزت الإيرادات في 2020 بنسبة 50٪ عن عام 2019 ، مدفوعة بما فرضته أزمة كورونا من قيود على الحركة، وفقًا لما في جاء تقرير “سيلز فورس” ونقلته بلومبرج.

تحديات ضخمة تقف أمام عمليات الإنتاج

يراقب تجار التجزئة والمصنعون عن كثب ارتفاع الأسعار في جميع أنحاء العالم بسبب ارتفاع تكاليف الشحن وارتفاع الأجور والمواد الخام الأغلى ثمناً والضغوط الأخرى الناتجة عن الأحداث العالمية الجارية.

ما زال الطلب قوياً إلى حد ما حتى الآن، لكن بعض الشركات تخسر المبيعات لأنها تكافح للحفاظ على سلاسل إنتاجها رغم مشكلات التوريد المشهودة.

“سيكون منتج “Grinch” – أحد الشخصيات الكرتونية- متوافر بشدة وسيخطف الأنظار هدايا عيد الميلاد”، قال روب جارف ، نائب الرئيس والمدير العام لتجارة التجزئة في Salesforce.

“إذا رأيت هدية تريدها، قم بشرائها الآن.. لا تنتظر؛ وإلا ستخاطر بعدم توفرها في وقت لاحق من موسم العطلات “، هكذا أضاف.

الشركات تعتمد على حلول بديلة مثل خدمات “الشراء الآن والدفع لاحقًا”

يواجه تجار التجزئة في الولايات المتحدة زيادات متوقعة في التكاليف تبلغ 223 مليار دولار خلال موسم العطلات ، وفقًا لـ Salesforce.

يبحث المتسوقون حاليًا عن حلول بديلة مثل استخدام خدمات “الشراء الآن والدفع لاحقًا”، في محاولة للتعامل مع المتغيرات الحالية التي كانت غائبة العام الماضي، إذ كان هناك بطالة أقل ونقص في فحوصات التحفيز لمساعدة المستهلكين على التعامل مع التكاليف المرتفعة.

تتوقع Salesforce أن يتضاعف عدد عمليات الشراء باستخدام التمويل، لتصل إلى 8٪ من جميع المعاملات على مستوى العالم.

من المتوقع أن تكون السلع المتعلقة بالمنزل من بين المشتريات الأكثر شعبية في موسم الأعياد هذا، مع عودة الملابس والسلع الفاخرة وسط أجواء جماعية.

The post كيف سيؤثر التضخم على المبيعات الإلكترونية في موسم الأعياد؟ appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات