مليارديرات “البوكر” حصلوا على مساعدة الصين في صفقة “إيفرجراند”.. من هم؟

إعداد: فاروق يوسف

لم تكن صفقة شراء حكومة “شنيانغ” المحلية في الصين لحصة “إيفرجراند” البالغة 20% في بنك “شنجنج – Shengjing” المتعثر، مساعدة الشركة المديونة فقط، ولكن استفاد منها مليارديرات ومستثمري في البنك.

كان المستفيدين أصدقاء “واي كاي يان – Hui Ka Yan” في لعبة البوكر، وهو أحد مؤسسي وأكبر مساهمي “إيفرجراند”، وتبلغ ثروته 11.8 مليار دولار، وفق بلومبرج.

اقرأ أيضاً: 1.5 مليار دولار.. “إيفرجراند” تبيع حصتها في بنك لشركة حكومية صينية

من غير المرجح أن تسهم صفقة الأسبوع الماضي البالغة 1.5 مليار دولار، في حل ديون إيفرجراند البالغة 300 مليار دولار، لكنها رفعت من سهم بنك “شنجنج – Shengjing” بنسبة 1.4% خلال جلسات نهاية الأسبوع الماضي، على العكس انخفض سهم عملاق العقارات بنسبة 4% .

يشمل المستثمرون المساهمين في البنك – الذي طلب أيضًا من “إيفرجراند” تخصيص جميع العائدات لتسوية ديون الشركة مع جميع المقرضين- المليارديرات التاليين الذين دعموا “واي كاي يان” مالياً.

“تشيونج تشونغ كيو – Cheung Chung Kiu”

تشونغ هو رئيس مجلس إدارة ومؤسس “C C Land Holdings” المتخصصة في تصنيع منتجات التعبئة والتغليف وأكياس السفر وتطوير الممتلكات، وهو لاعب منتظم في لعبة البوكر مع “واي”.

بدأ حياته في شراء الإلكترونيات في “هونج كونج” ثم إعادة بيعها في البر الرئيسي، وانتقل بعد ذلك إلى نشاط العقارات.

أصبح اليوم، يمتلك مليارات الدولارات ممثلة في ممتلكات بالمملكة المتحدة، بما في ذلك ناطحة سحاب “Cheesegrater” في الحي المالي في لندن.

يمتلك تشونغ حصص أقلية مباشرة وغير مباشرة في “Shengjing” اعتبارًا من 30 يونيو ، وفقًا لآخر إفصاح عن المساهمين في البنك.

“هنري تشينج – Henry Cheng”

تشينج رئيس مجلس إدارة ‘New World Development” ،مقرها هونج كونج وتعمل في مجالات البنية التحتية والخدمات والمتاجر والفنادق، هو أغنى أصدقاء لعبة البوكر لـ “Hui”، بثروة تبلغ 23.5 مليار دولار، وفقًا لمؤشر بلومبرج للميارديرات.

استثمر تشينج في مشروعات “Evergrande”، وأيضًا عبر الطرح العام، وكان لعائلته حصة أقلية في “شنغجينج” بشكل غير مباشر.

“بول سوين – Paul Suen”

كان سوين يُعرف سابقًا باسم “ملك الفرص” في هونج كونج لامتلاكه حصصاً في عشرات الشركات الصغيرة، شمل مقتنياته حصة أقلية في “Shengjing” مملوكة بشكل مباشر وغير مباشر.

مساهم أيضاً في نادي كرة القدم الإنجليزي “برمنجهام سيتي” ونادي “Les Ambassadeurs” في لندن، كما أظهر إفصاح لعام 2019 عن شراء سوين لحصة في”شنغجينج”، وكان له أعمال في شركة “إيفرجراند”.

“كارين لو – Karen Lo”

كارين هي حفيدة لإحدى أغنى عائلات الصين، وتمتلك العديد من القصور في كاليفورنيا ونيويورك،بالإضافة إلى أسهم في عشرات شركات الأزياء المدرجة في “هونج كونج”، وضعت “لو” مع “سوين” في عام 2019 استثمارات في “شنغجينج”.

كُشف أنها لديها استثمارات مشتركة مع شريكيها “تشوانج وسوين” في شركة “إيفرجراند” للسيارات الكهربائية.

“جوزيف لاو – Joseph Lau”

جوزيف هو رجل أعمال صيني تبلغ ثروته 13.4 مليار دولار، كان يمتلك أسهماً في “Shengjing”، ولكنه باعها في عام 2017 إلى شركة مملوكة لزوجته “تشان هوي وان- Chan Hoi-wan”، وباعتها مؤخرًا لإحدى المؤسسات.

يعد لاو أحد أصدقاء “Hui” في البوكر، وكان لديه أيضًا أسهم “إيفرجراند” ولكنه باعها.

اقرأ أيضاً:كيف هزت “إيڤرجراند” الصينية أسواق العالم بديون تتخطى 300 مليار دولار؟

The post مليارديرات “البوكر” حصلوا على مساعدة الصين في صفقة “إيفرجراند”.. من هم؟ appeared first on Economy Plus.

إرسال تعليق

0 تعليقات